أطاحت مصالح الأمن بولاية برج بوعريريج، بشخصين تورطا في عديد القضايا المتعلقة بالنصب والاحتيال والتزوير واستعمال المزور، في عقد صفقات شراء بالتقسيط، باستعمال كشوف وصكوك بريدية مزورة، بعدما حامت من حولهما شكوك بعدما قصدا تاجرا وعرضا عليه شراء تجهيزات بمبالغ ضخمة عن طريق البيع بالتقسيط.
وقالت، يوم أمس، خلية الاتصال والعلاقات العامة بأمن ولاية برج بوعريريج، أنه وفي إطار الجهود الرامية إلى كبح الإجرام الحضري بشتى أنواعه، فقد تمكنت مصالحها من وضع حد لنشاط شخصين احتالا على أشخاص كثر بمناطق متفرقة من الولاية، حيث سمحت العملية بتوقيفهما، وحجز وثائق وسندات ومحررات مصرفية وأخرى إدارية مزورة، إلى جانب عتاد إعلام آلي كان يستعمل في إطار  أنشطتهما الإجرامية.
وتمت العملية من قبل الفرقة الاقتصادية والمالية بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية، بعد تلقيها لبلاغ أودعه صاحب محل معد لبيع الأجهزة الكهرومنزلية، متواجد وسط مدينة البرج،  بعد أن راودته شكوك بخصوص ملف أودعه المتهم الرئيسي، لاقتناء أجهزة كهرومنزلية متنوعة وبمبلغ ضخم عن طريق عملية البيع بالتقسيط.
وباستغلال هذه المعلومات، تم فتح تحقيق في القضية، بداية بالكشف عن الحساب البريد الجاري المرفق ضمن الملف الذي تبين أنه مزور، ليتم بعدها إعداد خطة، مكنت من  الإيقاع بالمعني وشريكه، مع حجز أجهزة إعلام آلي،  طابعات،  ماسح ضوئي ووثائق إدارية مزورة، بعد عملية تفتيش تمت بموجب إذن صادر عن  النيابة المحلية، أكدت تواجد ضحايا آخرين من مناطق متفرقة.
وباستكمال الإجراءات القانونية اللازمة، تم إعداد ملف جزائي ضد المشتبه فيهما بتهمة التزوير واستعمال المزور في محررات مصرفية وإدارية، والنصب عن طريق الاحتيال، حول إلى الجهات القضائية المختصة بمحكمة برج بوعريريج.
ع/ب

الرجوع إلى الأعلى