محتجون بالرحبات يغلقون الطريق و البلدية وأساتذة يحتجون بالجزار
قام أمس، العشرات من سكان بلدية الرحبات، التابعة لدائرة رأس العيون، والواقعة  شمال غربي ولاية باتنة، بتنظيم حركة احتجاجية، قاموا خلالها بغلق طريق مدخل البلدية، وكذا أبواب مقر البلدية بعد أن تجمهروا للمطالبة بتسوية انشغالات عالقة.
المحتجون وبحسب مصادر محلية، اتهموا السلطات المحلية بالتقاعس في إيجاد حلول لانشغالات رفعوها عدة مرات دون أن يتم التكفل بها، وتمثلت مطالبهم أساسا في تسوية وضعية العقار لقطع أرضية، وكذا التدخل لتغيير مسار خط الضغط العالي المتوسط المار فوق سكنات كثيرة بالبلدية نظرا للخطر الذي يشكله على حياة السكان.
وذكرت مصادرنا، بأن المواطنين احتجوا بسبب تأخر تسوية و تحديد مخطط للتهيئة العمرانية بعد أن وجد الكثيرون قطعهم الأرضية معنية بالتقسيم وبإنجاز طرقات عليها وهو ما لم يستوعبوه، ودق المحتجون ناقوس الخطر من وضعية خط التيار الكهربائي ذي الضغط المتوسط الذي يمر فوق عديد السكنات.
وأشار المحتجون لتواجد سكنات بموقعها الحالي قبل تمرير الخط الكهربائي فوقها، وتحدث المحتجون عن تسجيل حالة وفاة لبناء منذ فترة ليست بالبعيدة بسبب ملامسته لسلك التيار الكهربائي أثناء قيامه بأشغال فوق سطح مسكن، ونددوا بما وصفوه بالوعود الواهية التي تلقوها عديد المرات للتكفل بانشغالاتهم لكن دون أن يتغير حالهم وهو ما دفعهم للاحتجاج مهددين في الوقت نفسه بالتصعيد. من جهة أخرى، نظم أمس أساتذة متوسطة الجزار بأقصى الجهة الغربية لولاية باتنة وقفة احتجاجية تضامنا مع زميلة لهم تقطن ببلدية الجزار كانت حظيت بمنصب استخلاف بالمتوسطة قبل أن يتم استخلافها هي الأخرى بأستاذة من بلدية بيطام، واعتبر الأساتذة المحتجون بأن تنحية زميلتهم تم بطريقة تعسفية وأن الأولوية لها باعتبارها تقطن بالبلدية.                 

يـاسين/ع

الرجوع إلى الأعلى