احتجاج سكان عدل بسيدي عاشور بسبب تردي الخدمات وتدهور المحيط
نظم سكان وكالة عدل بحي سيدي عاشور في عنابة، صبيحة أمس، وقفة احتجاجية تنديدا بالأوضاع التي يتخبط فيها الحي، منها تردي خدمات مؤسسة تسيير العمارات التي تقف عاجزة -حسبهم- على إصلاح المصاعد، إلى جانب تدهور الوضع البيئي مع انتشار القمامة والقاذورات، و تنامي نشاط المنحرفين بسبب ضعف التغطية الأمنية، وغيرها من المشاكل والنقائص المطروحة.
المحتجون أكدوا بأن الوضع المزري للحي نغص حياتهم معبرين عن تذمرهم من الوعود الكاذبة التي تقدمها المصالح المعنية بتسيير الحي، من أجل تحسين الإطار المعيشي، مبرزين أهم النقائص الموجودة منها غياب النظافة بالعمارات، وضعف الإنارة العمومية ونقص أعوان الحراسة، ناهيك عن كابوس تعطل المصاعد الكهربائية، وامتلاء الأقبية بالمياه القذرة وانتشار الحشرات الضارة والفئران.
كما آثار ضعف التغطية الأمنية استياء السكان رغم مطالبتهم المصالح المعنية بإنشاء مقر أمن حضري بالحي، الذي يعد أكبر التجمعات السكنية بغرب عاصمة الولاية، في ظل تعرض السكان يوميا لاعتداءات المنحرفين محولين الساحة العامة للحي، مكانا لتعاطي المشروبات الكحولية، و المهلوسات.
وهدد المحتجون في حال عدم تلبية مطالبهم، بالامتناع عن دفع الأعباء الخاصة بتسيير العمارات، خاصة وأن الجهات المسؤولة عن متابعتها عاجزة عن القيام بدورها رغم الشكاوى المتكررة.
حسين دريدح

الرجوع إلى الأعلى