ترحيـــل أزيـــد من ألـــف عائلـــة بسيدي سالم اليوم
تشرع مصالح بلدية البوني في ولاية عنابة، بالتنسيق مع ديوان الترقية و التسيير العقاري بداية من اليوم، في إعادة إسكان 1070 عائلة قاطنة بالمحتشد الاستعماري «لاصاص» بحي سيدي سالم، إلى الأقطاب العمرانية الجديدة بكل من بوزعرورة، و بوخضرة بالبوني، و الكاليتوسة ببلدية برحال، وذلك في إطار البرنامج الوطني الرامي إلى القضاء على السكن الفوضوي والهش.
و تأتي عملية الترحيل وتسليم المفاتيح بعد سنة من الإعلان عن قائمة المستفيدين من حصة 1070 وحدة سكنية اجتماعية إيجاريه، بعد انتهاء اللجنة الولائية للطعون من دراسة الملفات، وإحالة القوائم الاسمية على ديوان الترقية والتسيير العقاري، من أجل تمكين المستفيدين من استكمال الإجراءات القانونية للاستفادة.
وجاء قرار إعادة الإسكان من قبل السلطات المحلية حسب مصادر منتخبة، استجابة للمطالب المتكررة للمستفيدين، والداعية إلى ضرورة الإسراع في ترحيلهم، بعد أن عرفت العملية تأخرا كبيرا، كما تأتي تنفيذا لتعليمات الحكومة بتوزيع السكنات الجاهزة، في إطار المخطط الوطني للقضاء على السكنات الفوضوية والهشة.  
وحسب مصادر منتخبة ببلدية البوني، فقد تم ضبط كامل الترتيبات بحضور ممثلين عن المستفيدين والأجهزة الأمنية التي ستسهر على تأمين وتنظيم عملية الترحيل، والتي ستدوم أسبوعا كاملا، بتسخير مئات العمال والشاحنات لنقل أثاث تلك العائلات.
وتجدر الإشارة إلى أن آخر عملية ترحيل لفائدة سكان «لاصاص» جرت شهر جويلية 2013 و مست 561 عائلة إلى القطب العمراني بوزعرورة. و في سياق متصل كشفت ذات المصادر، عن عملية ترحيل أخرى ستشمل 800 عائلة قاطنة بالبيوت القصديرية بكل من أحياء السرول، واد النيل، أول ماي، و» ليكوتاك « إلى حي عين جبارة الجديد بمنطقة حجر الديس.
حسين دريدح

الرجوع إلى الأعلى