5 سنوات سجنا لشاب هدد والدته بالقتل
قضت أمس محكمة الجنح الابتدائية بأم البواقي بإدانة الشاب المسمى (ح.س) من مواليد سنة 1979 بعقوبة 5 سنوات سجنا نافذا وغرامة مالية تعويضية قدرها 50 ألف دينار، بعد أن وجهت له تهمة ضرب الأصول، والتمس ممثل النيابة العامة توقيع العقوبة نفسها التي نطقت بها المحكمة.
القضية ترجع إلى الأيام القليلة المنقضية عندما تقدمت والدة المتهم المسماة (ع.ف) في العقد الخامس من العمر، بشكوى رسمية لدى مصالح الأمن بأم البواقي، تفيد فيها بأن ابنها الذي حاول قتلها بخنجر اعتدى عليها بالضرب المبرح وقام بخنقها، لتتدخل كنتها وتنقذها من موت محقق.
مصالح الأمن باشرت تحرياتها، وتوصلت إلى توقيف الابن المعتدي، الذي أودعه وكيل الجمهورية رهن الحبس المؤقت.
المتهم عند امتثاله أمام هيئة المحكمة ادعى عدم معرفته لوالدته، مبينا لقاضية الجلسة بأن المسماة (ع.ف) زوجة أبيه، وهو ما جعل القاضية تعود للبحث في ملف القضية عن شهادة ميلاد المتهم، أين تأكدت بأنه ابن الضحية.
الوالدة وعند تنكر ابنها لها، انهارت قواها ولم تقوى على كفكفة دموعها، وصرحت بأن ابنها الذي حملته في بطنها 9 أشهر حاول قتلها، وهي التي وقفت معه بمالها ووقتها عندما تمت إدانته بالسجن النافذ في قضيتين سابقتين واحدة منها أدين بعقوبة 20 سنة سجنا، والثانية عن جرم التزوير بعقوبة 8 سنوات سجنا.
الضحية طالبت ابنها بتعويضها بمبلغ 5 ملايين سنتيم، مصرحة أمام المحكمة بأنها تتبرأ منه ومن أفعاله، من جهتها هيئة المحكمة تعجبت لتصريحات الابن العاق، و قضت عليه بالحبس 5 سنوات.
  أحمد ذيب

الرجوع إلى الأعلى