تجمع أمس عدد من سكان حي 90 مسكنا اجتماعيا ببلدية مليلي غرب بسكرة، أمام مقر البلدية لمطالبة السلطات المحلية بحل مشكلة التذبذب الحاد في التزود بمياه الشرب، التي أرقت حياتهم منذ عدة أسابيع،  خاصة أصحاب الشقق الواقعة بالطوابق العلوية.
 المحتجون استنكروا التماطل غير المبرر حسبهم في التكفل بمشكلتهم عقب عشرات الشكاوى، التي رفعوها للجهات المعنية، و أعابوا على المسؤولين المحليين عدم تحكمهم في عملية توزيع المياه الصالحة للشرب.
 و ذكر بعض سكان الحي أن هذه الوضعية دفعت بسكان الحي إلى الاستنجاد بصهاريج المياه التي تتجاوز تكلفتها الـ 1000 دينار للصهريج الواحد ، أو التنقل إلى الأحياء المحظوظة للتزود  بالكميات التي يحتاجونها. و قد تم استقبال ممثلين عن السكان من طرف رئيس البلدية الذي استمع لانشغالهم ووعدهم بالنظر فيه.  من جهة أخرى تجمع عدد من الشباب البطال بذات البلدية أمام مشروع الملعب البلدي الجديد، للمطالبة بمناصب عمل في المشروع اعتبارا للوضعية المزرية التي يعيشونها ومعاناتهم الطويلة مع أزمة البطالة. و طالبوا بأحقيتهم في مناصب عمل بكافة المؤسسات الواقعة بتراب بلديتهم، و نددوا بطريقة التشغيل المعمول بها  مستنكرين استثنائهم من العمل بالمشروع والاعتماد على عمال من خارج إقليم البلدية رغم أحقيتهم في ذلك، خاصة و أنهم يتوفرون على جميع المؤهلات المهنية المطلوبة.
من جهتهم أوضح القائمون على المشروع للمحتجين أن قرب الانتهاء من أشغال إنجاز الملعب البلدي الجديد، يحول دون فتح مناصب عمل جديدة لصالحهم، فيما أوضحت مصادر محلية أن نقص المؤسسات العاملة بالمدينة حال دون توفير مناصب عمل لمئات الشباب.
ع.بوسنة

الرجوع إلى الأعلى