حجــــــز 1.2 كلغ من الذهـــــب بحـــــوزة سورييـــــــن في البـــــرج
تمكنت فرقة الشرطة القضائية بأمن دائرة رأس الوادي شرق برج بوعريريج، من حجز كمية قاربت 1.2 كلغ من المعدن الأصفر بحوزة شخصين يحملان الجنسية السورية، مقيمان بالجزائر العاصمة، كانا بصدد المتاجرة بها بطريقة غير شرعية.
و قد تم توقيف المعنيين (ح-م) 30 سنة و ( ب-خ) 28 سنة، و إحالة ملف القضية على الجهات القضائية، أين صدر في حقهما أمرا بالإيداع رهن الحبس المؤقت بتهم التهرب الضريبي وممارسة نشاط تجاري غير قار دون القيد في السجل التجاري و مخالفة التشريع  و التنظيم الخاصين بالصرف و حركة رؤوس الأموال من الخارج و إلى الداخل.
و حسب المعلومات المستقاة من مصالح الأمن، فإن تفاصيل القضية تعود لورود معلومات مفادها أن رعيتين من جنسية سورية يتاجران بكمية معتبرة من المعدن الأصفر، على متن سيارة من نوع (رونو سيمبول)، و باستغلال المعلومات قام عناصر الشرطة بتوقيف المتهمين بالقرب من مقهى  في مدينة رأس الوادي، و تبين أنهما مقيمان بالجزائر العاصمة، قدما إلى برج بوعريريج لأجل بيع كمية من الذهب، كانت مخبأة داخل كيس بلاستيكي و أكياس ورقية تحتوي على طواقم من الحلي من المعدن الأصفر المعدة للبيع.
كما تبين أن المتهمين يقومان بهذا النشاط دون الحيازة على سجل تجاري أو فاتورة بيع، و أن الكمية المحجوزة تحتوي على حلي من الصنع المحلي و أخرى من صنع أجنبي تحمل العلامة الإيطالية (قرازيلا).
 و بمواصلة التحقيق، تم الوصول  إلى مصدر الذهب و تبين أن المتهم (ح-م)  بعد وصوله إلى الجزائر، توجه للإقامة عند أحد معارفه و اشتغل بمحل لبيع الألبسة بالجملة  لمدة تقارب الثلاثة أشهر، ليقرر بعدها التوجه إلى نشاط آخر و العمل لحسابه بشراكة مع إبن عمه المتهم الثاني (ب-خ) في مجال المتاجرة بالمعدن الأصفر، معتمدا في ذلك على شراء كميات معتبرة من الذهب من السوق السوداء ب حي رويسو في الجزائر العاصمة بمبلغ مالي قدره 640 مليون سنتيم.
و ذكر المصدر أن السوريين قدما إلى البرج، و عرضا سلعتهما على محلات المجوهرات بعاصمة الولاية، ليتوجها بعدها إلى مدينة رأس الوادي  بغرض بيع الكمية التي كانت بحوزتهما بعرضها على محل لبيع المجوهرات، غير أنهما لم يتمكنا من بيع أية قطعة إلى حين توقيفهما من قبل الشرطة.
ع/ب

الرجوع إلى الأعلى