استفــــادات مـــن السكـــن ببحيرة الطيور والشافية  بالطارف
 أشرف، أمس، الأمين العام لولاية الطارف ،تـوفـيق ضيــف ،بمناسبة الإحتفالات المخلدة للذكرى 57 لمظاهرات 11 ديسمبر 1960، على  مراسيم تسليم المفاتيح  للمستفيدين من حصة 64 سكنا اجتماعيا بكل من بلديتي بحيرة الطيور والشافية ، حيث  تم  توزيع المفاتيح للمستفيدين من حصة 26مسكنا ببلدية الشافية النائية الجبلية، وكذا تسليم المفاتيح لفائدة 48مستفيدا من الشطر الأول من حصة 93مسكنا اجتماعيا إيجاريا عموميا بقرية فزارة ببلدية بحيرة الطيور.
العملية جرت في أجواء مميزة صنعتها فرحة  العائلات  التي لم تخف سعادتها بحصولهم على سكن إجتماعي لائق يتوفر على كل شروط الحياة، بعد طول انتظار  ومعاناة  كبيرة من أزمة السكن التي كانوا يقبعون فيها منذ سنوات، في حين طمأن المدير العام لديوان الترقية والتسيير العقاري شوقي لعور باقي المستفيدين الذين لم تسلم لهم المفاتيح من حصة 93مسكنا بقرية فزارة بلدية بحيرة الطيور،  بتمكينهم من مفاتيح سكناتهم في القريب العاجل ، حيث يتوقع تسليم الشطر الثاني من السكنات المتبقية  على مستفيديها  في أجل لا يتعدى الشهر، وهذا ريثما يتم الإنتهاء من بعض الأشغال الطفيفة المتعلقة بالتهيئة الخارجية.
وكشف المدير العام لديوان التسيير العقاري، عن وضع أزيد من 2000وحدة سكنية جاهزة عبر 7دوائر، تتوفر على كل شروط الحياة، موزعة بين السكن الإجتماعي الإيجاري والموجه للقضاء على البيوت الهشة بين أيدي لجان الدوائر لضبط القوائم و توزيعها على مستحقيها ، مشيرا إلى أنه تم توزيع ما يقارب الألف وحدة سكنية عبر عدة بلديات خلال السنة الجارية، جلها تتعلق بامتصاص السكن الهش.
و توقع تسليم أزيد من 4500 وحدة سكنية العام المقبل من أصل البرنامج السكني الجاري إنجازه، و قوامه حوالي 10 آلاف و 500 مسكن، و هذا بعد أن تم توزيع في وقت سابق أكثر من 9 آلاف وحدة سكنية ضمن البرنامج الخماسي 99/2014.
و قد قامت سلطات الطارف بمناسبة ذكرى 11ديسمبر 1960، بوضع شبكة غاز المدينة لفائدة حوالي ألف عائلة بكل من بلدية بوقوس الحدودية 500عائلة وبلدية بالريحان 420عائلة حيز الخدمة ، وهي المشاريع التي كلفت الدولة حوالي 80مليار سنتيم.
كما تم تدشين وحدة لتحويل السيراميك «النشمة «بمنطقة الكرمة بلدية شبيطة مختار، وهو عبارة عن إستثمار خاص كلف حوالي 22مليون دينار.  
نوري.ح

الرجوع إلى الأعلى