فتـح 60 محـلا بسـوق الرحمــة بسطــيف
افتتح، أمس، سوق الرحمة على مستوى المحلات المهنية بعين الطريق ببلدية سطيف، و هو المرفق الذي يضم 60 محلا تجاريا تنشط بشكل مجاني، وضعتها مصالح البلدية تحت تصرف مديرية التجارة.
المصالح المعنية اتصلت بمختلف المتعاملين الإقتصاديين، خاصة أصحاب المصانع، و مؤسسات الإنتاج قصد عرض منتوجات بأسعار معقولة، لفائدة المستهلكين طيلة شهر رمضان المعظم.
وصرح جمال رقّاد، رئيس مصلحة مراقبة الأسواق، و المعلومة الإقتصادية على مستوى مديرية التجارة، بأنه تم تخصيص نفس الفضاء قصد تقريب المستهلك من المنتج دون وساطة، بأسعار مغرية و في متناول الجميع، و دعا المواطنين خاصة القاطنين في مدينة سطيف، للتقرب من هذه المحلات، و اقتناء المستلزمات اليومية للشهر الفضيل.
نفس المصدر صرّح للنصر، بأن السوق يتضمن أغلب المواد الاستهلاكية الواسعة الانتشار، على غرار الخضر، و الفواكه، و العجائن، إضافة إلى المشروبات الغازية، و العصائر، اللحوم البيضاء، و الحمراء، و كذا الدقيق و مشتقاته على غرار الدقيق اللين، كما تتوفر بالسوق مختلف الحبوب الجافة.
و أضاف جمّال رقّاد، بأن مصالحه حظيت بموافقة هؤلاء المتعاملين الإقتصاديين، سواء كانوا عموميين، أو خواص، على غرار ديوان الحبوب الجافة، ملبنة أنفال، ملبنة أوريلي، مطاحن أولاد الكرمي، مؤسسة أورافي للحوم البيضاء، و ذلك قصد المساهمة في الحد من غلاء الأسعار التي ستتم مراقبتها داخل هذه السوق.
و أشار المتحدث إلى أنه تم  فتح ثلاثة أسواق رحمة أخرى، على مستوى البلديات الكبرى  وهي،  العلمة، عين ولمان، و بوقاعة، لتقريب نفس السلع، و الخدمة من المواطن.  
أما في الجانب المتعلق بالرقابة فقد كشف عبد الغني عقبة، رئيس مصلحة المراقبة، و قمع الغش بمديرية التجارة، عن تسخير 116 فرقة مراقبة مشكلة من كل موظفي الرقابة المسخرين خلال الشهر الفضيل، للتكثيف من الخرجات الميدانية في إطار الحد من التجاوزات المسجلة، سواء بالرفع من أسعار المواد المدعمة المتمثلة في الخبز، الحليب، السكر، و الدقيق، و كذا جودة المنتوج المعروض، و وسائل التخزين بقياس البرودة، و كذا مساحات العرض.  

    ر.ت

الرجوع إلى الأعلى