تلاميــذ يخرّبــون مدارسهم في مظاهـرات لنصــرة القــدس
أكدت مديرة التربية لولاية ميلة كرامشة سعاد، أمس،   تعرض بعض المؤسسات التربوية للرشق بالحجارة خلال المظاهرات التي قام بها تلاميذ منذ الأحد الماضي مساندة للقضية الفلسطينية.
 ودعت ذات المسؤولة الأولياء للتدخل العاجل، و مرافقة أبنائهم خصوصا في هذه الفترة بعدما سجل تذبذب في الالتحاق بمقاعد الدراسة عبر عدة مؤسسات تربوية بالولاية بسبب تظاهر التلاميذ مساندة القضية الفلسطينة، والتي جاءت خلالها بعض التجاوزات و نجمت عنها أضرار على مستوى المؤسسات بعدما تعرض عدد منها عبر عدة دوائر إلى الرشق بالحجارة من الخارج، مثلما سجل على مستوى عاصمة الولاية بكل من ثانوية مغلاوة رمضان وعبد الحفيظ بوالصوف.
 وأكد ذات المسؤولة على أنها وجهت تعليمات صارمة لمدراء المؤسسات بضرورة احتواء الوضع، ومنع التلاميذ من الخروج من المتوسطات والثانويات، كما قالت بأن العمل جار  مع الأجهزة الأمنية لحماية المؤسسات التابعة للقطاع من التخريب بفعل سلوكات طائشة قد تسجل من قبل التلاميذ المتظاهرين.
 و في حديثها للنصر، أشارت المتحدثة إلى وفاة التلميذ هيثم بوزرارة  المتمدرس بثانوية بوحنة مسعود بفرجيوة، بعد شجار بينه و بين مراهق آخر صبيحة أمس الأول، في الوقت الذي كان من المفروض أن يكون فيه التلاميذ داخل الأقسام لا خارجها.
 مديرة التربية قالت بأن التضامن مع القضية الفلسطينية وشعبها الشقيق لا يكون بطرق تعود على حساب مصلحة التلاميذ وسلامتهم، مشيرة إلى الوقفة التضامنية المبرمجة يوم السبت، و التي سيشارك فيها الجميع وتشرف على تنظيمها السلطات الولائية، ما يمنع العديد من التجاوزات و السلبيات التي من  الممكن أن تسجل.
 ابن الشيخ الحسين.م  

الرجوع إلى الأعلى