الوالــي يـتهـــم جهــات بعرقلة فتح مسمكــات للبيع بالجملة في الموانــئ
أمر والي جيجل، بإعداد بطاقة تقنية من أجل القيام بعملية تجهيز مسمكة البيع بالجملة بزيامة منصورية، على أن تدخل حيز الخدمة في القريب العاجل.
و أشار بشير فار والي جيجل خلال زيارة تفقدية قادته، أول أمس، للميناء، إلى أنه يستغرب تأخر فتح هذه المنشأة الحيوية التي صرفت الدولة مبالغ مالية من أجل انجازها و أشار المسؤول في سياق حديثه إلى أنه يعلم جيدا بوجود تواطؤ من  بعض الأطراف التي لا تريد لمثل هذه المنشآت أن تفتح لعدة أسباب.
و ذكر المسؤول بأنه قام بزيارة مسمكة بوالديس، و التي أمر بفتحها في القريب العاجل، و قد أبدى مسؤول السلطة التنفيذية أسفه الشديدة من طريقة التعامل مع فتح المسمكات المنجزة بالولاية، موضحا بأنه سيتخذ إجراءات عديدة من أجل فتحها، و تقنين نشاط بيع السمك بالولاية، و أمر رئيس الدائرة بالاتصال بالجهات الوصية، و إعداد بطاقة تقنية حول عملية التجهيز من أجل برمجتها في القريب العاجل للفتح.
كما عرج الوالي بزيارة بعض مهنيي الصيد بالميناء، و تحدث معهم حول جل المشاكل التي يواجهونها، و أعطى كافة الضمانات و التطمينات للنهوض بقطاع الصيد البحري بالولاية.
و تقدر تكلفة إنجاز مسمكة ميناء زيامة منصورية، بحوالي 2,5 مليار سنتيم انتهت بها الأشغال منذ مدة ، و ستعمل المنشأة على ضمان بيع السمك بالجملة بطرق قانونية، و منافسة مشروعة، و تحديد بدقة الكمية الموزعة بالسوق.
كـ طويل

الرجوع إلى الأعلى