عمـــال ببـلديـــة العـش في البــرج دون أجــور لأزيـــد مـن عـــامين
يشتكي العمال المكلفون بمتابعة برنامج توزيع المياه عبر قرى بلدية العش في الجهة الجنوبية لولاية برج بوعريريج، من مواصلة عملهم للعام الثاني على التوالي دون أجور، رغم تلقيهم لوعود من قبل سلطات البلدية بتسوية وضعيتهم، و ثبيتهم في مناصب عملهم.
و أشار المشتكون إلى أنهم بقوا يشتغلون طيلة المدة المذكورة بوثائق تكليف بالعمل في انتظار تنصيبهم، حيث يقومون بضمان ضخ المياه من الآبار نحو الخزان، و فتح صمامات المياه نحو القرى، و التجمعات السكانية، حسب البرنامج المسطر من قبل مصالح البلدية، لكنهم اصطدموا بتأخر تسوية أجورهم، ما زاد من متاعبهم الاجتماعية، خاصة و أنهم يفتقرون لمداخيل بديلة يسترزقون منها.
و انعكست هذه الوضعية، على سكان البلدية الذين يعانون من تذبذب في توزيع المياه، حيث عادة ما يتخلى العمال المشتكون عن مهمتهم بداعي نفاد صبرهم من تماطل مصالح البلدية بتسوية وضعيتهم.
وأكد رئيس دائرة الحمادية خلال الزيارة الأخيرة لوالي الولاية للمنطقة، على أخذ انشغالهم بعين الاعتبار، و إعطاء تعليمات لسلطات البلدية لإيجاد حل للمشكل، و تسوية وضعيتهم.
و قد تم تكليف 12 عاملا بضمان عملية توزيع المياه، بالموازاة مع دخول الشبكة المنجزة حيز الخدمة عبر 9 قرى، من بينها قرى تيحمامين، البراهمية، المحبس، أولاد أحمد، أولاد حمة، التوامة، و قرية بومروان، في المشروع المنجز بمبلغ مالي فاق 38 مليار سنتيم، لتزويد سكان القرى المذكورة بالمياه انطلاقا من نقب المجاز الجديد.
بالإضافة إلى تخصيص مبلغ مليار و نصف لإعادة تهيئة شبكة توزيع المياه بقرى المسراح، المرجة، و جزء من قرية أولاد أحمد التي تضررت بمرور الزمن، خاصة و أنها أنجزت مع بداية سنوات التسعينات، و بقيت دون استغلال لتضرر أجزاء منها بفعل تمرير شبكات الغاز الطبيعي، و تسبب المقاولات المكلفة بالأشغال بتحطيم قنوات، و شبكات المياه أثناء عمليات الحفر.
ع/بوعبدالله

الرجوع إلى الأعلى