إحالة الرئيس السابق لجامعة جيجل و15  إطارا على محكمة الجنح  
أحال، مؤخرا، قاضي التحقيق لدى محكمة جيجل، 15 إطارا بجامعة جيجل على محكمة الجنح، على خلفية  اتهامهم بالتلاعب بنتائج مسابقة توظيف سابقة، و هي  قضية شرع في التحقيق مع الأطرف المعنية   بها من قبل قاضي التحقيق منذ ما يقارب أربعة أشهر .
و أوضحت مصادر متطابقة للنصر، بأن رئيس الجامعة السابق  على رأس المتهمين رفقة أساتذة  و أعضاء من اللجنة المتساوية الأعضاء ، حيث تم توجيه  للمعنيين تهم تتمثل في،  التحيز و التزوير في وثائق إدارية و إساءة استعمال الوظيفة و إزالة مستندات بسوء نية.
 حيث شرعت المصالح الأمنية في التحقيق، بعد ورود رسالة مجهولة إلى السلطات القضائية بتاريخ 31 ديسمبر 2014، حول وجود تلاعبات في مسابقة توظيف أساتذة، و إداريين بجامعة جيجل، و التي   تضمنت حسب ذات المصادر، مجموعة من الدلائل،  تتمثل في وثائق تتعلق   بتغيير محاضر الناجحين ضمن المسابقة،  حيث  تم استبدال  محاضر المسابقة الأصلية بمحاضر أخرى، بعد القيام بتغيير نقاط المترشحين، حسب ذات المصادر.
و أضافت ذات المصادر، بأن قاضي التحقيق ، أمر بوضع المتهمين في وقت سابق تحت الرقابة القضائية، بعدما شرع في الاستماع إليهم  خلال عدة جلسات، ليقرر بعدها إحالة الملف  على محكمة الجنح و التي من المنتظر أن  تنظر في القضية خلال الأيام القليلة المقبلة.
كـ طويل

الرجوع إلى الأعلى