نحو تحويل محلات الرئيس بحي الدرناني في بريكة إلى مقر للأمن الحضري
تعمل مصالح بلدية بريكة في ولاية باتنة، لاستغلال أنجع لمحلات الرئيس المتواجدة في مختلف الأحياء، فبعد نجاح تحويلها إلى مؤسسات تربوية في كل من حي طريق بسكرة و حي 300 مسكن، سيتم تحويل المحلات المتواجدة في حي الدرناني وسط المدينة إلى مقر للأمن الحضري.
المقترح الذي تدرسه مصالح الولاية بباتنة، سيكون تجسيده استجابة لمطالب المواطنين الذين طالبوا في العديد من المناسبات بضرورة إنجاز مقر للأمن الحضري بعد ارتفاع الكثافة السكانية للحي المذكور، و التي تجاوزت 30 ألف نسمة حسب تقديرات جمعية الحي.
و أصبح توفير عناصر الأمن بالحي ضرورة حتمية للسيطرة على الوضع و إرساء الأمن لفائدة السكان، و حسب مسؤولي جمعية الحي، فإن تلك المحلات تحولت إلى نقطة سوداء بالمنطقة، و وجب استغلالها بطريقة أنجع عوض بقائها وكرا للمنحرفين و مصدرا لإزعاج المواطنين و أبنائهم.
و في هذا السياق، فقد أكدت مصادر مطلعة على أن مصالح الولاية تعمل بالتنسيق مع مصالح الأمن بالولاية على دراسة هذا المقترح و إمكانية تجسيده على أرض الواقع، خاصة و أن تعليمات مسؤولي الأمن بالولاية تفيد بضرورة الانتشار الواسع في مختلف الأحياء لتوفير الأمن لفائدة المواطنين.
تجدر الإشارة إلى أن عددا من التجارب المتعلقة بإعادة استغلال محلات الرئيس، قد نجحت على غرار تحويلها إلى ابتدائية بحي 300 مسكن، أين جرى استغلالها مطلع العام الجاري لإنهاء الاكتظاظ الذي كانت تعانيه المدارس، كما تجري الأشغال على مستوى محلات الرئيس المتواجدة بحي طريق بسكرة لتحويلها إلى متوسطة، حيث شارفت الأشغال على الانتهاء، و من المتوقع تدشينها مطلع الموسم الدراسي القادم.    
  ب. بلال

 

الرجوع إلى الأعلى