توقع إنتاج قرابة 2 مليون قنطار من البطاطا و الثوم
يستعد فلاحو بلدية الحويجبات بدائرة الماء الأبيض بولاية تبسة، لحصاد منتوج البطاطا الموسمية عبر 1600 هكتار، بمحصول متوقع قدره 500 قنطار في الهكتار الواحد، فيما يتوقع أن يبلغ المنتوج الوطني من البطاطا هذا العام، أزيد من 45 مليون طن.
إلى ذلك يتواصل حصاد منتوج الثوم ببلدية الحويجبات الموزع عبر 25 هكتارا، ليبلغ بنهاية حصاده 150 قنطارا في الهكتار الواحد، و في سياق متصل، أشرفت حملة الحصاد و الدرس على نهايتها لمحصول الحبوب بذات البلدية، حيث بلغ نحو 20 قنطارا في الهكتار الواحد من الشعير و 15 قنطارا في الهكتار الواحد من القمح عبر مساحة إجمالية قدرها 750 هكتارا.
موازاة مع الانطلاق ببلديات الحويجبات، الماء الأبيض، و بئر العاتر في عملية جني الخضروات منها الطماطم، البصل، الجريوات، ليتّم توجيهها إلى الأسواق المحلية و الوطنية، و كذا الأعلاف الحيوانية كالفصفصة، و الخرطال.
بلدية الماء الأبيض بدورها ستنطلق بها حملة حصاد البطاطا بمنتوج متوقع قدره أزيد من مليون قنطار في هذا العام، من هذه المادة الكثيرة الاستهلاك التي تشتهر بها البلدية و جعلت منها قطبا فلاحيا بامتياز، بفضل الدعم الذي قدمته السلطات المحلية بالولاية للفلاحين، الذين تّم تزويدهم بتجهيزات السقي، و الرّش المحوري، و البذور النوعية و الأسمدة.
و تعتبر دائرة الماء البيض منطقة فلاحية بامتياز، فيما تنحصر مطالب فلاحيها بتمكينهم من أسواق للجملة بغية تسويق منتوجهم الفلاحي محليا و وطنيا.
 ع.نصيب

الرجوع إلى الأعلى