العدالـة تحقق مع مدير التربية السابق بالمسيلـة
علم، أمس، من مصدر موثوق، بأن قاضي تحقيق الغرفة الثانية بمحكمة المسيلة، استمع إلى مدير التربية السابق، في قضية تبديد المال العام و إبرام صفقة مخالفة للأحكام التشريعية، و التي جرت عددا من الموردين و الموظفين إلى التحقيق.
و استنادا إلى مصدرنا، فإن مدير التربية ( ب . ع ) امتثل، أمس الاثنين، أمام قاضي التحقيق، حيث تم الاستماع إليه في جنح التحرير العمدي لإقرار أو شهادة تثبت وقائع غير صحيحة ماديا، تبديد المال العام و إساءة استغلال الوظيفة بغرض إعطاء امتيازات غير مبررة، و إبرام صفقة مخالفة للأحكام التشريعية و التنظيمية بغرض إعطاء امتيازات غير مبررة للغير.
و تعود هذه القضية التي تم فتحها بأمر من النيابة العامة بمجلس قضاء المسيلة، لشكوى مقدمة من قبل بعض الموردين تتحدث عن وجود تجاوزات في صفقة اقتناء تجهيزات لفائدة المؤسسات التربوية بالولاية و التي منحت لأشخاص كانوا محل طعن من قبل بعض المقصيين من الصفقة، حيث تمت مباشرة التحقيقات  من قبل عناصر فصيلة الأبحاث التابعة لمجموعة الدرك  ، منذ أكثر من سنة، و التي نبشت في العديد من   الملفات و استمعت لعدد من الأشخاص، من بينهم موردين و موظفين و إطارات بمديرية التربية لولاية المسيلة، و مدير التربية ( ب . ع ) و المحول العام الماضي إلى ولاية خنشلة ليشغل نفس المنصب.
فارس قريشي

الرجوع إلى الأعلى