رابطة قسنطينة: ترويكــا الصدارة على صفيــح ســاخن
تعود فرق جهوي قسنطينة إلى النشاط نهاية هذا الأسبوع، بعد راحة دامت 3 أسابيع، بإجراء مباريات الجولة 16، التي ستكون فيها  «ترويكا» الصدارة على المحك خارج قواعدها، ما سيضع كرسي الريادة في المزاد.
الأنظار ستكون مشدودة صوب ملعب الشهيد بوستة بعزابة، الذي سيحتضن قمة تقليدية بين الرائد الملعب السطايفي والجيل المحلي، رغم أن «الجيجيا» ليست في أحسن أحوالها هذا الموسم، لكن وضعيتها على مشارف منطقة الجاذبية، تحتم عليها الخروج من هذه القمة بفوز، ما يوحي بصعوبة مأمورية «الصاص»، الذي قد يتنازل عن العرش.
وعلى نفس الموجة يتواجد رائد بوقاعة، لأن رحلته إلى قسنطينة غير محمودة العواقب، كون وفاق عباس يبقى بحاجة إلى نقاط إضافية، للإبتعاد نهائيا عن حسابات السقوط، بينما يسعى الزوار للتمرد، لإحراز فوز يمكنه من فسخ عقد الشراكة مع الملعب السطايفي.
كما سيكون ثالث أطراف معادلة الصعود جمعية عين كرشة، على موعد مع ديربي الولاية الرابعة أمام الجار نجم أولاد قاسم، في مباراة ستقام بملعب زرداني بأم البواقي في غياب الجمهور، ولو أن المعطيات الأولية تصب في رصيد «لاجيباك»، بالنظر إلى معاناة النجم وعجزه عن مسايرة الركب، وعليه قد تعتلي «الكرشة» الصدارة في حال تعثر الثنائي السطايفي خارج الديار.
هذا ويتواجد الصاعد المتمرد إتحاد تالة إيفاسن في رواق جيد، لمواصلة الزحف بخطوات ثابتة نحو قمة الهرم، لأن استضافته لجيل رجاص تبقى مجرد إجراء شكلي لتدعيم الرصيد والبقاء على صلة بكوكبة الصدارة، عكس ترجي تاجنانت الذي سيلعب فرصة الحظ الأخير ببني ولبان، مادام إخفاقه في هذه السفرية سيرهن كامل حظوظه في التنافس على تأشيرة الصعود.
وبخصوص المؤخرة تبقى دار لقمان على حالها، بعد الاستسلام المبكر لنجم أولاد قاسم، فيما يبقى جيل رجاص مهددا بهزيمة أخرى في تالة إيفاسن، بينما سيسعى ممرات سكيكدة لاستغلال فرصة إستقبال إتحاد الفوبور، لإحراز فوز قد يشفع له بمد خطوات إضافية نحو بر الأمان.   
 ص / فرطاس

برنامج المقابلات (يوم الجمعة 14 سا30)
في الحروش (كافي): سريع الحروش = شباب الطاهير
في قسنطينة (بن عبد المالك): وفاق عباس = رائد بوقاعة
في عزابة (بوستة): جيل عزابة = ملعب سطيف
في عين ولمان: ن. عين ولمان = ش . حمادي كرومة
في بني ولبان: ن. بني ولبان = ترجي تاجنانت
في تالة إيفاسن : إتحاد تالة إيفاسن = جيل رجاص
في أم البواقي (زرداني):  نجم أولاد قاسم = جمعية عين كرشة  .. (دون جمهور)  
(يوم السبت 14 سا00):
في سكيكدة (20 أوت): ممرات سكيكدة = إتحاد الفوبور

رابطة عنابة: الولاية 24 تحت ضغط عال
تتجه الأنظار صوب مدينة قالمة، التي ستكون تحت ضغط عال في جولة إسدال الستار على مرحلة الذهاب، باحتضانها لقائين محليين يعدان بالكثير من الإثارة والتنافس، ونتيجتهما لها تأثير كبير على حسابات الصعود، كونها تعني الرباعي الذي يقود القافلة.
ولئن كان أولمبي بومهرة قد توج باللقب الشتوي قبل الأوان، فإن خاتمة مرحلة الذهاب لن تكون سهلة بالنسبة له، عند تنشيطه ديربي الدائرة الذي سيجمعه بأولمبي قلعة بوصبع، في مقابلة تبقى مفتوحة على كل الاحتمالات، لأن “ القلعة” حصنت أسوارها في الجولات الأخيرة، وحققت 3 انتصارات متتالية، فضلا عن نجاحها في فك العقدة التي ظلت تطاردها في عقر الديار، وهذه القمة ستكون فرصة الحظ الأخير، لأن الإطاحة بالرائد ستمكنها من ضرب عصفورين بحجر، الاقتراب أكثر من الصدارة، وبعث السباق من جديد، فيما سيحرق آخر الأوراق في التنافس على تأشيرة الصعود في حالة التعثر، بينما سيسعى أبناء بومهرة للخروج من هذا الديربي بسلام، للإبقاء على هامش المناورة المريح تحسبا لمرحلة العودة، وهذا في أول اختبار للمدرب الجديد بلخن.
القمة القالمية الثانية سيكون ملعب عبدة مسرحا لها، ستضع فريقين عادا بقوة إلى السباق وجها لوجه، ويتعلق الأمر بإتحادي بلخير وحمام الشلالة، و تساوي الطرفين في الرصيد، كفيل بإبقاء باب التكهنات مفتوحا على مصراعيه، مع سعي كل فريق للفوز من أجل اعتلاء برج المراقبة، ولو أن التعادل لا يخدم مصلحتهما.
من جهته سينشط مستقبل بن مهيدي قمة واعدة عند استقباله وفاق سوق أهراس، في ظل تقاسم الفريقين نفس الطموح، وهذا اللقاء سيكون بمثابة فرصة الحظ الأخير للفريقين.
أما على مستوى المؤخرة، سيسعى شباب حمة لولو لتوظيف ورقتي الأرض والجمهور، بحثا عن أول فوز لهم هذا الموسم، خاصة وأن الضيف نجم القالة يعاني كثيرا، بينما سيكون نجم العقلة على المحك بعنابة، وأوضاعه مرشحة للتأزم، بالنظر لحاجة المستضيف إتحاد بوخضرة للنقاط.
ص / فرطـاس

برنامج المقابلات  (يوم الجمعة 14 سا00)
في حمة لولو (عرعار): ش. حمة لولو = نجم القالة
في الشريعة (عثماني): نجم الشريعة = ش. هيليوبوليس
(يوم السبت 14 سا00):
في قالمة (سويداني): أ. قلعة بوصبع = أولمبي بومهرة
في قالمة (عبدة): إتحاد بلخير = إ. حمام الشلالة
في وادي الزناتي (بوعزيز): ش. وادي الزناتي = ج. سيدي سالم
في عنابة (بوزراد): إتحاد بوخضرة = نجم العقلة
في بن مهيدي: مستقبل بن مهيدي = و.سوق أهراس
نجم بوشقوف:............... معفى

الرجوع إلى الأعلى