مشــاركــة معتـبـرة و تنـظيــم جـيد

نجحت الرابطة القسنطينية لرياضة ألعاب القوى، بالتنسيق مع المجلس الشعبي لبلدية أولاد رحمون، في إنجاح الطبعة الثالثة لنصف ماراطون الشهيد العربي بن مهيدي بمدينة أولاد رحمون، و التي عرفت مشاركة عديد الفرق و المشاركين من مختلف ولايات الوطن، حسب ما أكده للنصر نائب رئيس الرابطة و المدير الإداري و المالي محمد بوريو.
و حسب محدثنا فإن الرابطة برئاسة السيد رياض بن قارة تكفلت بالجانب التقني من خلال توفير كل الإمكانيات، موضحا بأن هذا السباق قسم لدى الرجال إلى أربعة أصناف ، فيما اقتصرت مشاركة السيدات على صنفين فقط.أما بخصوص النتائج الفنية، فقد تمكن في صنف الرجال صالحي هارون من ولاية سكيكدة (18 - 39 سنة)، من افتكاك المرتبة الأولى في وقت قدره (58 د و14 ثا)، بعد سيطرته على السباق بعد الكلم الخامس، و فرض ريتما خاصا لم يتمكن بقية العدائين من مسايرته، فيما عادت المرتبة الثانية لابن مدينة قسنطينة بوذراع علي، فيما حل جلال عبد الفتاح من ولاية سطيف ثالثا.
أما في صنف (40 – 49 سنة)، فقد عادت المرتبة الأولى لمسلم سمير من الشلف، وحل ثانيا بن دهينة شرفة (ولاية مستغانم)، فيما عادت السيطرة للعدائين القسنطينيين في فئة (50/59 سنة)، بتتويج بلعيد عز الدين، و كذالك فئة (60 - 61 سنة) فما فوق، و التي عرفت تتويج بوستة محمود.
أما لدى السيدات فقد عرف الصنف الأول من 18الى 39 سنة تتويج موني كهينة من الجزائر العاصمة، فيما عادت المرتبة الثانية لعباس وسام من بجاية، وحلت العداءة القسنطينية زنداوي نوال ثالثة، فيما سيطرت القسنطينيات في صنف 40 سنة فما فوق، بتتويج عوالمي فاطمة الزهراء بالمرتبة الأولى، فيما حلت مقراني مليكة من العاصمة ثانية، وعادت المرتبة الثالثة للقسنطينية باقي فريدة.
للإشارة فقد خصصت جوائز مالية لأصحاب المراكز الثلاث الأولى، تتراوح ما بين 4 ملايين سنتيم لدى الذكور و3 ملايين سنتيم لدى الإناث في صنف 18 - 39 سنة.
تجدر الإشارة في الأخير إلى التنظيم المحكم، من خلال التكفل بالعدائين على طول مسار السباق، بالإضافة إلى ضمان المبيت ووجبة العشاء، قبل يوم من إجراء المسابقة، على أن تكون في طبعتها الرابعة مغاربية أو عربية.
(ح/م)

الرجوع إلى الأعلى