قررت لجنة الانضباط التابعة  للرابطة الوطنية للهواة لكرة القدم، حرمان كل من مولودية قسنطينة و شباب جيجل من جمهورهما في مقابلة واحدة مع غرامة مالية بقيمة 30.000 د.ج لكل منهما، نظير تصرفات أنصارهما في اللقاءين أمام اتحاد عنابة و خميس لخشنة على التوالي، من خلال رمي المقذوفات بمختلف أنواعها، و استعمال الألعاب النارية دون إحداث أضرارا جسدية.
و بالإضافة إلى توقيف لاعب شباب قايس مخلولة شمس الدين ب4 مباريات نافذة، بسبب تصرفه اللا رياضي تجاه حكم اللقاء أمام اتحاد عين البيضاء، عاقبت اللجنة كل من سي أحمد زين العابدين (ا. خنشلة)، شواطي شعيب (أ. مروانة) و عزيون مراد (ه. شلغوم العيد) بثلاثة مقابلات نافذة، فيما سلطت غرامة مالية بمبلغ 40.000 د.ج  في حق نادي تقرت و اتحاد عين البيضاء، و أخرى ب10.000 د.ج  ضد اتحاد عنابة و اتحاد تبسة لاستعمال المفرقعات في المدرجات.
من جهة أخرى، فصلت ذات اللجنة في قضية مباراة اتحاد خميس الخشنة و اتحاد الأخضرية برسم الجولة الرابعة عن مجموعة الوسط، والتي لم تجر بسبب غياب الأمن، حيث اعتمدت خسارة الخشنة مع منح نقاط الفوز للفريق الزائر بنتيجة (3 ـ 0)، محملة إدارة الخشنة مسؤولية عدم وجود الأمن بالملعب، طبقا لنص المادة 50 من قوانين نظام الهواة، التي تجبر الفريق المحلي على توفير و ضمان الأمن و إجراء اللقاء في ظروف ملائمة.
  م ـ مداني

الرجوع إلى الأعلى