تشــبيـب الـمنتـخـب يثيـــر الـتســاؤلات
أثارت قائمة المنتخب الوطني المحلي التي كشف عنها الناخب الوطني المؤقت توفيق قريشي الأربعاء الفارط جدلا واسعا، حيث يتساءل أهل الاختصاص في الجزائر عن المعايير التي اعتمدها المدير الفني للمنتخبات الوطنية عند اختياره اللاعبين، خاصة في ظل غياب بعض العناصر المتألقة في البطولة الوطنية عن القائمة.
و لم يتواجد ضمن القائمة، كل من هداف البطولة الوطنية محمد أمين حامية، بالإضافة كذلك إلى عدم ضمها لأي لاعب من الفريق المتألق هذا الموسم اتحاد سيدي بلعباس، الذي يحتل وصافة الترتيب، و يقدم لاعبوه كرة جميلة و ممتعة بشهادة الجميع، و من بين عناصر تشكيلة المكرة التي تستحق مكانتها ضمن تشكيلة منتخب المحليين حسب أهل الاختصاص، الثلاثي سيدهم و ثابتي و بالغ، الذي سبق و أن أكد مدرب الفريق شريف الوزاني أحقيتهم في حمل الألوان الوطنية.
و من خلال إلقاء نظرة بسيطة على قائمة 21 لاعبا المعنية بالتربص الذي سينطلق غدا، ويمتد إلى غاية يوم 7 مارس الجاري، فإن جل العناصر لا يتجاوز معدل سنها 24 سنة، حيث يبحث الناخب الوطني المؤقت عن تشبيب المنتخب، و الشروع في التحضير إلى «شان 2018» المزمع إجراؤها بكينيا.
و قد عرفت القائمة تواجد خمسة لاعبين من متصدر البطولة وفاق سطيف، و ثلاثة لاعبين من كل من مولودية الجزائر و اتحاد الجزائر منافسا الوفاق على لقب البطولة، فيما تواجد ثلاثة لاعبين أيضا من فريق شبيبة القبائل، الذي يواصل رحلة الإنقاذ لتفادي السقوط.جدير بالذكر أن تعيين الناخب الوطني الجديد مؤجل إلى وقت لاحق، إلى غاية ما بعد انتخابات الاتحادية الجزائرية لكرة القدم (فاف)، التي أعلنت عن مناقصة من قبل.                                  
بورصاص.ر

قائمة المنتخب الوطني على النحو التالي
حراسة المرمى: شمس الدين رحماني ( مولودية بجاية) و مصطفى زغبة (اتحاد الحراش) و أسامة ليتيم (دفاع تاجنانت).
الدفاع:  رياض كنيش (وفاق سطيف)، عبد القادر بدران (وفاق سطيف)، خذير زيتي (وفاق سطيف)، محمد بن يحيى(اتحاد الجزائر)، السعيد رضواني (شبيبة القبائل)، هواري فرحاني (شبيبة القبائل)، محمد أمين  مداني (اتحاد الحراش).
وسط الميدان: أكرم جحنيط (وفاق سطيف)، زكرياء منصوري (مولودية الجزائر)، أسامة شيتة (مولودية الجزائر)، عبد الروف بن غيث (اتحاد الجزائر)، عبد الرحمان بورديم (شبيبة الساورة)، ميسالة مرباح (شبيبة الساورة).
الهجوم:  عبد الحكيم أمقران (وفاق سطيف)، محمد نقاش (مولودية الجزائر)، عبد الرحمان مزيان (اتحاد الجزائر)، محمد العيد بولعويدات (شبيبة القبائل)، محمد أمين عبيد(نصر حسين داي).

الرجوع إلى الأعلى