كشف المدرب المؤقت للمنتخب المحلي توفيق قريشي، عن قائمة مشكلة من 23 لاعبا ستكون معنية بالتربص الذي سيجرى خلال الفترة الممتدة ما بين 12 و14 مارس الجاري بمركز سيدي موسى.
و شهدت القائمة الثانية عدة مفاجآت، لعل أبرزها عودة قائد وفاق سطيف عبد المؤمن جابو إلى حمل الألوان الوطنية، بعد غياب دام ثلاث سنوات، بحيث تعود آخر مشاركة له مع الخضر في مونديال البرازيل 2014.
كما عرفت اللائحة الجديدة للناخب المؤقت توفيق قريشي، استدعاء لاعبي إتحاد بلعباس إلياس سيدهم، و رضوان شريفي و أبو سفيان بالغ، بعد الانتقادات التي طالته بسبب عدم توجيه الدعوة لهم في التربص الأول، الذي جرى للتذكير خلال الفترة الممتدة ما بين 5 و7 مارس.
و يبدو أن الناخب المحلي قد رضخ إلى الضغوطات الكثيرة التي مورست عليه خلال الأيام القليلة الماضية، خاصة في ظل الأداء المميز للاعبي «المكرة» منذ بداية الموسم الجاري، و الذين مكنهم من احتلال المرتبة الثانية في بطولة الرابطة المحترفة الأولى.
يأتي هذا في الوقت الذي أصر فيه قريشي على أن تكون قائمته الجديدة مزيجا بين لاعبين شبان و آخرين من أصحاب الخبرة، على غرار استدعائه للاعب الوفاق عبد المؤمن جابو البالغ من العمر 30 سنة.
في المقابل تواصل غياب لاعبي نادي بارادو، رغم بروز عدة عناصر من هذا الفريق، الذي حقق الصعود إلى قسم النخبة، قبل عدة جولات عن إسدال الستار على بطولة الرابطة المحترفة الثانية، ليبقى الكثير من علامات الاستفهام مطروحة، ما دام أن قريشي أكد في تصريحات سابقة، بأنه يسعى لتشبيب المنتخب المحلي قدر المستطاع.
للإشارة فإن القائمة شهدت تواجد بعض الأسماء الجديدة، و التي لم يسبق أن تشرفت بحمل الألوان الوطنية من قبل، في صورة مدافع اتحاد الحراش بولخوة، و لاعب أولمبي المدية سعدو، دون نسيان عودة بعض الأسماء القديمة، على غرار لاعبي شباب قسنطينة حسين بن عيادة و الهادي بلعميري، و نجمي وفاق سطيف أكرم جحنيط و محمد زيتي.
و يرغب المدرب المؤقت للمنتخب المحلي في تنظيم هذه المعسكرات القصيرة، بغرض ضبط قائمة نهائية من أجل مواجهة منتخب السودان وديا يومي 25 و28 مارس الجاري، استعدادا للمواجهتين الحاسمتين أمام منتخب ليبيا خلال شهر أوت المقبل، المؤهلتين مباشرة إلى نهائيات كأس أمم إفريقيا للمحليين، المقررة العام المقبل بكينيا.
و في ما يلي قائمة المنتخب المحلي:
كنيش رياض، جابو عبد المومن، زيتي محمد، جحنيط أكرم، ناجي رشيد، بوسماحة نبيل، مرباح مسالة، بولخوة زين العابدين، حراق شمس الدين، زغبة مصطفى، دهار مروان، بن بدكة سفيان، العرفي حسين، بن عيادة حسين، بلعميري الهادي، ليتيم أسامة، حداد فؤاد، سيدهم إلياس، شيريفي رضوان، بالغ أبو سفيان، شمس الدين رحماني، حامية محمد أمين، سعدو نبيل.                              
مروان. ب

الرجوع إلى الأعلى