تمكن أفراد الجيش الوطني الشعبي خلال عملية تمشيط للشريط الحدودي بعين قزام من كشف مخبأ يحوي أسلحة وذخيرة، بحسب ما ذكر بيان لوزارة الدفاع الوطني.

واستنادا لذات المصدر فإن عناصر الجيش تمكنوا من حجز بندقية رشاشة ومسدس رشاش بالاضافة إلى مخازن ذخيرة، أما في إطار مكافة الجريمة المنظمة فقد تم توقيف 4 منقبين عن الذهب ببرج باجي مختار.

وفيما يلي نص بيان وزارة الدفاع الوطني:

"    في إطار مكافحة الإرهاب وحماية الحدود وبفضل استغلال المعلومات، وإثر دورية على الشريط الحدودي بعين قزام/ن.ع.6، كشفت مفرزة للجيش الوطني الشعبي، يوم 07 سبتمبر 2018، مخبأ للأسلحة والذخيرة يحتوي على بندقية (01) رشاشة FM ومسدس (01) رشاش من نوع كلاشنيكوف، بالإضافة إلى ستة (06) مخازن وكمية معتبرة من الذخيرة تقدر بـ (1023) طلقة من مختلف العيارات. 
وفي إطار محاربة الجريمة المنظمة، أوقفت مفرزة للجيش الوطني الشعبي ببرج باجي مختار/ن.ع.6، أربعة (04) منقبين عن الذهب وحجزت (04) مولدات كهربائية و(03) مطارق ضغط، فيما أوقف عناصر الدرك الوطني، خلال عمليتين منفصلتين بكل من بسكرة/ن.ع.4 وباتنة/ن.ع.5، (03) أشخاص بحوزتهم بندقية مضخية و(03) أسلحة نارية تقليدية الصنع. 
من جهة أخرى، أحبط حرس السواحل بعنابة/ن.ع.5، محاولات هجرة غير شرعية لـ (29) شخصا كانوا على متن قوارب تقليدية الصنع، في حين تم توقيف (14) مهاجرا غير شرعي من جنسيات مختلفة بكل من النعامة وتلمسان وبشار. "

الرجوع إلى الأعلى