غدا بملعب باتنة على سا 17.00  جمعية عين مليلة - شباب قسنطينة
ستكون الأنظار مصوبة عشية الغد، إلى ملعب أول نوفمبر بباتنة، الذي سيحتضن قمة مثيرة، بين جمعية عين مليلة و شباب قسنطينة لحساب الجولة السادسة من الرابطة المحترفة الأولى موبيليس، والتي ستلعب على خمس مراحل، بسبب ارتباط كل من وفاق سطيف واتحاد الجزائر بالمنافسة القارية من جهة، وعدم شغور ملعب بولوغين، الذي سيحتضن لقاء بارادو ومولودية وهران سهرة السبت، ما أدى بالرابطة إلى تأجيل “كلاسيكو” مولودية الجزائر وشبيبة القبائل إلى يوم الأحد المقبل.
ستكون الأنظار مصوبة عشية الغد، إلى ملعب أول نوفمبر بباتنة، الذي سيحتضن قمة مثيرة، بين جمعية عين مليلة و شباب قسنطينة لحساب الجولة السادسة من الرابطة المحترفة الأولى موبيليس، والتي ستلعب على خمس مراحل، بسبب ارتباط كل من وفاق سطيف واتحاد الجزائر بالمنافسة القارية من جهة، وعدم شغور ملعب بولوغين، الذي سيحتضن لقاء بارادو ومولودية وهران سهرة السبت، ما أدى بالرابطة إلى تأجيل "كلاسيكو" مولودية الجزائر وشبيبة القبائل إلى يوم الأحد المقبل.
وسيدخل الفريقان مباراة الغد في حال لعبت، بعد اعتراض السلطات المحلية لولاية باتنة، بسبب احتضان ملعب سفوحي مباراة شباب باتنة واتحاد عين البيضاء في نفس اليوم، بنية الفوز لا غير للارتقاء إلى صدارة الترتيب مؤقتا، على اعتبار أن السنافر و"لاصام" يملكان في رصيدهما 8 نقاط، وصاحب الريادة وفاق سطيف بحوزته عشر نقاط، وسيلعب مواجهته أمام الضيف دفاع تاجنانت يوم الإثنين المقبل.
وفي السياق ذاته، تلقى مدرب السنافر عبد القادر عمراني ضربة موجعة، عندما تأكد صبيحة أمس، غياب المهاجم عبد النور بلخير، الذي جاءت كشوفاته غير مطمئنة، وأظهرت معاناته من تمدد عضلي على مستوى مؤخرة الفخذ، وسيكون مجبرا على الركون إلى راحة، ما بين أربعة إلى خمسة أيام.
وكان للنصر حديث مع بلخير قال فيه:" كنت أتمنى المشاركة في لقاء عين مليلة، لكن من سوء حظي الإصابة لم تأت في وقتها، وسأعمل المستحيل للحاق بلقاء بارادو المقبل".
ومن حسن حظ السنافر، أن الثنائي عبيد وزيتوني سيكونان حاضرين في مواجهة "لاصام"، بعد أن تدربا أمس بصفة عادية، وهو ما سيريح المدرب عمراني، بالنظر إلى المردود المقدم من طرفهما في لقاء بلعباس الأخير. وفي الجهة المقابلة، سيستفيد المدرب لخضر عجالي من عودة الحارس الأساسي بوفناش، الذي غاب عن المواجهة الماضية بسبب الإصابة، حيث أكدت مصادرنا بأن حارس دفاع تاجنانت السابق تخلص من الإصابة، التي كان يعاني منها، في الوقت، الذي سيبقى المهاجم طيايبة خارج الخدمة مجددا، بسبب معاناته مع المرض.
إلى ذلك، حددت إدارة جمعية عين مليلة سعر تذاكر الدخول بـ 300 دج، مثلما جرت عليه العادة في المباريات السابقة، علما وأن أنصار شباب قسنطينة خصصت لهم ألف تذكرة.
وحسب المعلومات التي تحصلنا عليها من داخل مبنى التلفزيون، فإن المباراة ستكون منقولة على المباشر، على القناتين الجزائرية الثالثة والقناة الرابعة الناطقة بالأمازيغية.
بورصاص.ر

مدرب جمعية عين مليلة عجالي للنصر: الإرهاق هاجسنا في مواجهة البطل
أكد مدرب جمعية عين مليلة لخضر عجالي، بأن فريقه سيكون في مواجهة عدة منافسين في مباراة الغد أمام شباب قسنطينة، مشيرا في تصريحه للنصر، بأن البطولة كلها ستكون صعبة للاصام، حيث قال:” قلتها مرارا وتكرارا بأن البطولة لن تكون سهلة علينا، خاصة وأننا سنلعب 30 مباراة خارج قواعدنا، وبالنسبة لمباراة شباب قسنطينة، فلن تكون سهلة لعدة اعتبارات، حيث سنواجه بطل الموسم الماضي، ونتحدى الظروف الصعبة، خاصة الإرهاق والتعب، الذي نال من اللاعبين في المباراة الماضية أمام مولودية وهران”.
وأضاف محدثنا في اتصال هاتفي، وجدناه في طريقه نحو مدينة عين مليلة:”ليس لدينا متسع من الوقت، حيث سنستأنف التدريبات أمسية اليوم (يقصد أمس)، ونحن مجبرون على التعامل بذكاء مع المعطيات التي بحوزتنا”.
بورصاص.ر

مدرب السنافر عمراني للنصر: فرصتنا لتأكيد نتيجة بلعباس
أكد مدرب النادي الرياضي القسنطيني عبد القادر عمراني، بأنه يطمح للعودة بنتيجة إيجابية من مباراة الغد أمام جمعية عين مليلة، على الرغم من افتقاده لخدمات المهاجم بلخير، حيث صرح التقني التلمساني للنصر:”علينا تأكيد النتيجة المحققة أمام اتحاد بلعباس، في مواجهة عين مليلة، على الرغم أننا سنفتقد لخدمات المهاجم بلخير المصاب، لكن لدينا البدائل، وأتمنى من العنصر، الذي سأشركه أن يكون في المستوى، سيما وأن بلخير قدم مباراة جيدة أمام بلعباس، وعندما يركز فإنه يساهم دائما بشكل كبير في انتصاراتنا، من دون التقليل من قيمة ومردود بقية اللاعبين”.
وبخصوص لعب المباراة بملعب باتنة، قال عمراني:” نحن مركزون على ضمان أحسن تحضير، سيما وأننا سنلعب ثاني مباراة في ظرف أربعة أيام، وهو ما يتطلب الحيطة و الحذر”.
بورصاص.ر

موزاة مع تأخير لقاء «الكاب»: ترسيم إجراء مباراة «لاصام»  والسنافر بملعب باتنة
ترسّمت برمجة «ديربي» القاعدة الشرقية بين جمعية عين مليلة وجارها شباب قسنطينة هذا الجمعة بمركب أول نوفمبر بباتنة، وذلك بعد الجدال الذي دار حول مكان اجراء هذه المباراة طيلة نهار أمس، على خلفية التحفظ الذي تقدمت به إدارة المركب بالتنسيق مع اللجنة الأمنية بالولاية. وجاء هذا القرار بعد أخذ ورد بين مديرية الملعب، الرابطة واللجنة المسيرة لفريق «لاصام» بخصوص الجانب التنظيمي للمباراة، بحكم تزامنها مع «ديربي» آخر في قسم الهواة سيجمع شباب باتنة والجار اتحاد عين البيضاء بملعب سفوحي، لكن الاجتماع الاستثنائي الذي عقد في ساعة متأخرة من مساء أمس أفضى إلى ترسيم إقامة مباراة «لاصام» و «السنافر» عشية غد الجمعة بمركب أول نوفمبر، مع تأخير مقابلة «الكاب» و»الحراكتة» ب 24 ساعة عن موعدها المحدد آنفا، حيث ستجرى أمسية السبت بملعب سفوحي، وذلك لضمان التغطية الأمنية الكافية للمقابلتين.
صالح / ف

الرجوع إلى الأعلى