أوقفت وحدة تابعة للجيش، تاجر مخدرات بحوزته (47,5) كيلوغرام من الكيف المعالج بالنعامة، وفي عملية أخرى تم توقيف سبعة مهربين وضبطت شاحنة ومركبتين رباعيتي الدفع و(1800) لتر من الوقود ومعدات التنقيب عن الذهب، فيما أوقف عناصر الدرك الوطني شخصا بحوزته سبع (07) بنادق صيد بباتنة.
وقالت وزارة الدفاع في بيان لها، أمس، إنه في إطار محاربة الجريمة المنظمة، أوقفت مفرزة مشتركة للجيش الوطني الشعبي، يوم الأحد بالنعامة/ن.ع.2، تاجر مخدرات بحوزته (47,5) كيلوغرام من الكيف المعالج، في حين أوقفت مفرزة أخرى بالوادي/ن.ع.4، مهربا كان على متن شاحنة مُحملة بـ(30) قنطارا من ورق التبغ.
وبتمنراست/ن.ع.6، أوقفت مفرزة للجيش الوطني الشعبي سبعة (07) مهربين وضبطت شاحنة ومركبتين (02) رباعيتي الدفع و(1800) لتر من الوقود ومعدات التنقيب عن الذهب، فيما أوقف عناصر الدرك الوطني شخصا بحوزته سبع (07) بنادق صيد بباتنة/ن.ع.5، وأوقفوا أيضا خمسة (05) مهربين و(1659) وحدة من مختلف المشروبات بكل من تلمسان ومعسكر/ن.ع.2.
من جهة أخرى، أحبط حراس السواحل بعين تموشنت/ن.ع.2، محاولة هجرة غير شرعية لـ (09) أشخاص كانوا على متن قارب تقليدي الصنع، في حين تم توقيف (14) مهاجرا غير شرعي من جنسيات مختلفة بكل من وهران وتلمسان.
 تفكيك شبكتين لتهريب “الحراقة”
وتمكنت وحدات الدرك الوطني من تفكيك شبكتين مختصتين في تنظيم رحلات الهجرة السرية (الحرقة) عن طريق البحر وتهريب الأشخاص انطلاق من شواطئ عين تيموشنت، وبالتحديد من شواطئ بلدية بوزجار نحو اسبانيا.
وحسب كتيبة الدرك الوطني لبوزجار، فإن الشبكة الأولى تضم 7 أشخاص، تتراوح أعمارهم بين 22 و34 سنة، وينحدرون من العامرية وبوزجار، وينشطون عبر سواحل بوزجار، لا يزال منهم شخص في حالة فرار. أما الشبكة الثانية، فتنشط بالعامرية، وتضم 3 أشخاص، تتراوح أعمارهم بين 25 و36 سنة ينحدرون من حي بوعمامة بوهران. وقد تم استرجاع قاربين ومحركين، إضافة إلى 600 لتر من البنزين معدة للتهريب.
ق و

الرجوع إلى الأعلى