دعا وزير الشباب والرياضة محمد حطاب مختلف وسائل الإعلام الوطنية إلى التعامل بوعي و التحلي بروح المسؤولية مع ما تنقله لتفادي الزيادة من الضغوطات والاضطرابات التي من شأنها الرفع من حدة ظاهرة العنف في الملاعب.
وخاطب الوزير وسائل الإعلام بمناسبة الملتقى السادس للطب الرياضي أمس بالعاصمة قائلا  «بالنسبة للصحفي أعلم أنه من المقدسات تقريبا, الحصول على تصريح مثير من أجل الزيادة في نسبة المشاهدة والمتابعة. لكن يجب تغليب مبدأ التعقل. على وسائل الإعلام التعامل بوعي مع ما تنقله ولو كان حقيقة, إن كان يضاعف حدة العنف وهو ما يجب تفاديه وإن يعتبر مقص رقابة».
وأضاف  حطاب «يستطيع أي رياضي, مدرب أو رئيس الانزلاق في تصريحاته باستعمال  مصطلحات غير لائقة من شأنها أن تحث على العنف, وبالتالي ليس من الضروري نقلها حتى نتجنب تأزيم الوضع».
وقال  الوزير أنه يعي أهمية المهمة التي يطلبها من الصحفيين الذين يهدفون دوما لافتكاك السبق الصحفي أو عنوان جذاب, لجلب القراء, المستمعين والمتفرجين, لكن حسبه- «يجب تسبيق, مستقبلا, المصلحة العامة للرياضة الوطنية فوق كل اعتبار».
ودوما في إطار محاربة الشغب في الملاعب, اجتمعت وزارة الشباب والرياضة مؤخرا مع مسؤولي عدة اتحادات رياضية بأمل تمرير رسالة تحسيسية للأندية, وحتى لرؤساء الفرق حتى يبعثوا بالرسائل إلى لاعبيهم ومناصريهم وليس فقط في تخصص كرة القدم لأن الشغب مس حتى كرة السلة وكرة اليد. هذه الوضعية دفعت بالدولة إلى التدخل بطريقة مباشرة في محاربة هذه الظاهرة بأمل القضاء عليها.
واج

الرجوع إلى الأعلى