تعهد الأمين العام للمركزية النقابية، بتسوية النزاع العمالي الذي يعيشه مركب «الحجار» بعنابة في الفترة الأخيرة، وقال بان الاتحاد العام للعمال الجزائريين سيعمل على إيجاد الحلول المناسبة للمطالب التي رفعها العمال، من جانب أخر، قال سيدي السعيد، بان اللجنة المكلفة بإعداد قائمة المهن الشاقة المعنية بقرارات التقاعد المسبق ستصدر قريبا.
كشف الأمين العام للاتحاد العام للعمال الجزائريين، عبد المجيد سيدي السعيد، بان اللجنة المكلفة بإعداد قائمة المهن الشاقة المعنية بالتقاعد المسبق ستصدر قريبا، وقال سيدي السعيد، في تصريح للصحافة، على هامس منتدى الأعمال الجزائري-الكوري، بان الملف كان بحاجة إلى دراسة دقيقة ومتأنية نظرا لثقله والتعقيدات المرتبطة به. مشيرا بان اللجنة المكلفة من نقابيين وخبراء وأطباء قامت بعمل كبير لتحديد تلك القائمة التي سترى النور بعد حوالي أسبوع.
وبخصوص الأزمة العمالية التي يعيشها مركب الحجار، قال سيدي السعيد، انه سيعمل على إيجاد الحلول المناسبة للمطالب التي رفعها عمال المركب، والتي كانت وراء شل نشاط لليوم التاسع على التوالي، وهي الحركة التي كلفت المركب خسائر مالية كبيرة، وقال سيدي السعيد، بان الاتحاد العام للعمال الجزائريين يضن في صفوفه رجال قادرون على الدفاع عن السلم الاجتماعي، مضيفا بأنه سيعمل على إنهاء الأزمة التي يعيشها الحجار.
ع/س

الرجوع إلى الأعلى