كشف وزير العدل حافظ الأختام الطيب لوح أن عملية التعرف على هوية الإرهابيين الذين قضى عليهم الجيش الوطني الشعبي قبل أيام قليلة بولاية البويرة مكنت لحد الآن من التعرف على هوية إرهابي واحد صدر ضده حكما لتورطه في قضية اغتيال الرعية الفرنسية «هيرفي غوردال» قبل أكثر من سنة في منطقة القبائل.
وأضاف لوح في تصريح له أمس على هامش جلسة علنية للمجلس الشعبي الوطني خصصت للمصادقة على القانون المتعلق بحماية الطفل يقول» التعرف على هوية الإرهابيين المقضي عليهم في ولاية البويرة عملية تهم القضاء، وقد قام قاضي التحقيق المكلف بملف الرعية الفرنسية «هيرفي غوردال» بصفة آلية بإجراءاته حتى يعرف إن كان بين هؤلاء الإرهابيين متابع لدى القضاء وصدر ضده حكم بالإيقاف».
 وأضاف « الإجراءات التي تمت لحد الآن بالنسبة للتعرف على هوية الإرهابيين وصلت الى التعرف على واحد منهم صدر ضده أمر بالقبض في قضية هيرفي غوردال..ولا تزال اجراءات التعرف على هويتهم مستمرة».
وللتذكير فقط فقد تمكن عناصر الجيش الوطني الشعبي في وقت سابق من القضاء على أمير جماعة ما تسمى» جند الخلافة» التي اختطفت وقتلت الرعية هيرفي غوردال رفقة عددا من المشاركين في العملية، وكانت قوات الجيش قد قضت قبل ايام قليلة على 25 إرهابيا في منطقة بوكرام بولاية البويرة في ضربة موجعة للجماعات الإرهابية.
م- عدنان

الرجوع إلى الأعلى