صادق أعضاء مجلس الأمة أمس في جلسة علنية على عضوية ثلاثة أعضاء جدد  عينوا مؤخرا ضمن الثلث الرئاسي ، كما صادقوا على قائمة نواب الرئيس، وتنصيب تسع لجان دائمة، و تم أيضا الإعلان عن ورؤساء الكتل البرلمانية.
و يتعلق الأمر  بالنسبة للأعضاء الثلاثة الجدد المعينين من قبل رئيس الجمهورية السيد عبد العزيز بوتفليقة في إطار الثلث الرئاسي لست سنوات، بكل من لخضر لهبيري، يوسف مصار وخالد بوجابر.
بعدها تمت المصادقة على القائمة الاسمية لنواب مجلس الأمة( مكتب المجلس) المقترحة من قبل المجموعات البرلمانية،  والتي تتكون من مليك خذيري، ومحمد بوبطيمة عن كتلة حزب جبهة التحرير الوطني، صالح قوجيل وجمال ولد عباس عن الثلث الرئاسي، ووحيد فاضل عن كتلة التجمع الوطني الديمقراطي.
كما تم في الجلسة العلنية أمس التي رأسها عبد القادر بن صالح تنصيب اللجان الدائمة بالمجلس، وهي لجنة الشؤون القانونية والإدارية وحقوق الإنسان، لجنة الشؤون الاقتصادية والمالية، لجنة الدفاع الوطني، لجنة الفلاحة والتنمية الريفية، لجنة التجهيز والتنمية الريفية، لجنة التربية والتكوين والتعليم العالي وكذا لجنة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي والجالية الجزائرية، وقد قام بعد ذلك نواب الرئيس بالتنصيب الرسمي لها لتباشر بعدها أشغالها على غرار لجنة الشؤون القانونية والإدارية وحقوق الإنسان التي أثبتت عضوية الأعضاء الجدد في المجلس المعينين من طرف رئيس الجمهورية.
  وأعلن عبد القادر بن صالح عن أسماء رؤساء المجموعات البرلمانية الذين اختيروا من قبل زملائهم في كل مجموعة وهم بوحفص حوباذ رئيسا لكتلة حزب جبهة التحرير الوطني،  الهاشمي جيار،رئيسا لكتلة الثلث الرئاسي، وعلي جرباع  رئيسا لكتلة التجمع الوطني الديمقراطي.
ق.و

الرجوع إلى الأعلى