شباب قسنطينة -  الترجي التونسي ( سهرة اليوم سا20)
يبحث النادي الرياضي القسنطيني في مباراة اليوم، عن حسم نصف تأشيرة المرور إلى المربع الذهبي، من منافسة رابطة الأبطال الإفريقية، ومواصلة كتابة التاريخ، عندما يستضيف أشبال المدرب دينيس لافان ضيفهم الترجي التونسي بملعب الشهيد حملاوي، بداية من الساعة الثامنة مساء، في مباراة تعتبر قمة الدور الحالي، مثلما صنفتها «الكاف».
ويوجد مدرب السنافر في موقف لا يحسد عليه، ساعات قليلة قبل موقعة الترجي، بسبب مشكلة الإصابات التي ستحرمه بصفة رسمية من خدمات المهاجم إسماعيل بلقاسمي، وكان قبل ذلك قد تأكد غياب صانع الألعاب قدور بلجيلالي، إلى جانب الاحتمال الكبير لغياب قائد الشباب الثاني سيد علي العمري، الذي يعاني من تمزق بسيط على مستوى عضلة الساق، تعرض له خلال مشاركته في اللقاء الأخير أمام وفاق سطيف، وهو ما جعل إدارة السنافر توجه أسهم الانتقادات صوب مسؤولي الرابطة، الذين لم يستجيبوا لطلبها، بتأجيل موعد لعب مباراة وفاق سطيف.
وأمام المعطيات السابقة، سيكون المدرب لافان أمام حتمية إجراء بعض التغييرات على التشكيلة الأساسية، من خلال الزج برحماني في حراسة المرمى، وبن عيادة وبن شريفة على الرواقين الأيمن والأيسر، فيما محور الدفاع سيكون مشكلا من زعلاني وشحرور.
وفي السياق ذاته، فإن وسط الميدان سيعرف عودة الغائب عن لقاء وفاق سطيف نسيم يطو إلى جانب حداد، وبالنظر إلى عدم جاهزية العمري، فقد قرر لافان الاعتماد على قعقع، على أمل استطاعته في القيام بدور التنشيط الهجومي، وتزويد ثلاثي الخط الأمامي بالكرات، والذي سيكون مشكلا من باهمبولا وبلخير، ولأول مرة بلمختار من البداية، بعد الدخول الموفق لابن مدينة مغنية في لقاء وفاق سطيف الأخير.
إلى ذلك، برمج المدرب لافان حصة تدريبية خفيفة صبيحة اليوم، بداية من الساعة العاشرة صباحا بملعب «الكرابس»، لن تتعدى حوالي ربع ساعة من أجل إنعاش لاعبيه بدنيا، سيما وأن لقاء الترجي مبرمج على الساعة الثامنة مساء.
وما يتوجب الإشارة إليه، هو أن آخر مواجهة ودية بين الفريقين لعبت الصائفة الماضية، بملعب الشاذلي زويتن بتونس وانتهت بنتيجة التعادل السلبي، وجرت على هامش تربص الشباب بمدينة قمرت التونسية.        بورصاص.ر

المناجير العام للشباب طارق عرامة للنصر: المؤمن لا يلدغ من الجحر مرتين وهذه رسالتي للسنافر
أكد المناجير العام لشباب قسنطينة طارق عرامة، إن مباراة اليوم أمام الترجي التونسي، ستعرف إجراءات أمنية صارمة، خاصة وأنهم ليسوا على استعداد لارتكاب نفس أخطاء لقاء النادي الإفريقي، عندما راح النادي ضحية تجاوزات أنصار الفريق المنافس، ما تسبب في معاقبتهم بالحرمان من جمهورهم، قبل أن تعدل الكاف عن قرارها، بعد الطعن المقدم في الوقت المناسب.
وقال عرامة للنصر، إن مباراة الترجي ستكون عرسا حقيقيا، سيزيد من حلاوته الانتصار المطمئن، الذي سيبصم عليه أشبال لافان، قبيل مباراة الإياب برادس، وفي هذا الإطار أضاف:» المسلم لا يلدغ من جحر مرتين، وبالتالي ستكون الإجراءات الأمنية والتنظيمية الخاصة بلقاء الترجي، مغايرة تماما عن تلك التي شهدها لقاء الإفريقي، حيث كنا متساهلين بشكل كبير مع الأشقاء التونسيين، غير أنهم طعنونا في الظهر، وهي الأمور التي أؤكد لكم بأنها لن تكرر، لقد ضبطت السلطات المحلية مخططا أمنيا استثنائيا، كما كان الاجتماع الأمني بحضور مسؤول الكاف خاصا، والبداية بعملية التفتيش التي سيخضع لها الجميع دون استثناء، لتفادي إدخال الشماريخ والألعاب النارية التي كانت وراء معاقبتنا في لقاء الإفريقي».
كما أوضح محدثنا، بأن ثقته كبيرة في تحلي الجماهير بالروح الرياضية المطلوبة، خاصة وأن الفريق بحاجة إلى انتصار مريح، قبيل موقعة الإياب المرتقبة بتاريخ 13 أفريل الجاري.
وفي هذا الصدد قال عرامة:» لا خوف على جماهيرنا لأنها تتمتع بحالة من الوعي، وهو ما أكدته في الكثير من المناسبات، لعّل أخرها في مباراة الوفاق، أين صفقت على اللاعبين رغم التعثر المسجل بأرضية ميداننا، أنا أود أن يكون حملاوي بركانا ثائرا، حتى ننجح في تخطي بطل النسخة الماضية بنتيجة مريحة».
وعن دعوته لبعض رؤساء الأندية لحضور قمة اليوم، فقد أشار مناجير السنافر بأن المناسبة وطنية، وتستدعي تواجد كافة الفاعلين في محيط الكرة الجزائرية.
وأضاف مناجير النادي القسنطيني في هذا الشأن:» فضلت دعوة كافة رؤساء أندية الشرق، إذ اتصلت بهم جميعا، وحرصت على أن يكونوا إلى جانبنا في لقاء اليوم، لأن الأمر يتعلق بممثل الكرة الجزائرية الوحيد في المسابقة القارية، كما أن المناسبة تعد عرسا نود مقاسمته مع جيراننا».
ليختتم عرامة حديثه للنصر، بالتأكيد على ضرورة المنافسة على كافة الجبهات، خاصة وأن الفريق يمتلك كافة الإمكانات للظفر بالألقاب، وهنا قال:» صحيح أن المأمورية أمام الترجي التونسي صعبة، ولكن فريقنا قادر على الإطاحة بأي منافس، ويكفي العودة إلى نتائجنا في هذه البطولة، ولو أن حلمي يبقى التنافس على كافة الجبهات، رغم إدراكي بأن هذا الشيء صعب المنال لعديد الاعتبارات».
مروان. ب

مدرب السنافر دينيس لافان للنصر: حضرت وصفة هزم الترجي
كشف مدرب النادي الرياضي القسنطيني دينيس لافان، بأنه يملك الأسلحة لقهر الترجي التونسي، وتحقيق نتيجة إيجابية في مواجهة اليوم، معتبرا في حديثه للنصر بأن دور الأنصار سيكون مهما، حيث قال:» لقد عاينت فريق الترجي التونسي، ووقفت على نقاط قوته وضعفه، كما برمجت حصة معاينة للاعبين، صراحة الترجي فريق قوي، لكن لديه عدة نقائص، وسأعمل على استغلالها، رغم المشكلة الكبيرة التي وقعنا فيها والمتمثلة في كثرة الغيابات، التي لم تأت في وقتها».
وتابع التقني الفرنسي تصريحاته: »أعتقد بأن نقطة قوة الترجي التونسي، تكمن في وسط ميدانه ولاعبي الأروقة، وهو ما وجب علينا أخذه بعين الاعتبار».
وختم لافان تصريحاته:» دور الأنصار سيكون كبيرا في الدفع باللاعبين نحو الأمام، خاصة وأن التأهل إلى الدور نصف نهائي من رابطة الأبطال لا يحدث دوما، وهو ما وجب علينا التضحية من أجل الوصول إلى هذا الهدف».

المدرب المساعد للترجي التونسي طراوي: حامل اللقب يلعب لأجل الفوز وفقط
أكد المدرب المساعد للترجي التونسي مجدي طراوي، بأن فريقه يبحث عن الدفاع عن لقبه بقوة، رغم صعوبة المأمورية أمام النادي الرياضي القسنطيني، مشيرا إلى ضرورة الظهور بأفضل مستوى من أجل العودة بنتيجة إيجابية، وقال:» سنواجه فريقا محترما وتواجده في الدور ربع النهائي يؤكد ذلك، خاصة وأنه تأهل على حساب النادي الإفريقي والنادي الإسماعيلي».
وأضاف طراوي خلال الندوة الصحفية، التي نشطها صبيحة أمس بمركب الشهيد حملاوي:» نعاني كثيرا من كثافة المباريات، حيث خضنا نهائيي كأس السوبر بقطر أمام الرجاء قاريا والنادي البنزرتي محليا، قبل أن نلعب مباراة أخرى سهرة السبت (يقصد اليوم) أمام شباب قسنطينة، ثم نجري مباراة في البطولة، قبل استقبال السنافر في لقاء الإياب، وهو ما جعلنا أمام حتمية التعامل بذكاء مع هذه الوضعية».
وختم:» سندخل بنية الفوز في الشوط الأول، الذي سيلعب بقسنطينة، قبل موقعة الإياب برادس، لا تنسوا بأننا بطل النسخة الماضية، ونسعى للدفاع عن لقبنا».
جمعها : بورصاص.ر

مسؤول الأمن شدّد الإجراءات التنظيمية: كلاب مدربة وكاميرا في نفق غرف تغيير الملابس
تمكنت النصر من الحصول على الإجراءات التنظيمية الخاصة بمباراة الترجي التونسي، بعد الاجتماع الأمني الأول الحاصل في حضور المسؤول عن الأمن، ويتعلق الأمر بديكاسن أدول أوكيلو من أوغندا، والذي اشترط تعزيزات أمنية مشددة، في مداخل الملعب إلى جانب ضرورة وجود «كلاب متدربة على التفتيش»، في الجهة الخاصة بأنصار الترجي التونسي، إلى جانب عدم وجود أزيد من 30 شرطيا داخل الملعب يرتدون البدلات الرياضية، لكن مع تغيير طريقة جلوسهم، أين أجبر إدارة الملعب على توفير كراسي، حتى يجلسون عليها ولكن مع ضرورة تحويل وجهتهم صوب الأنصار، وليس متابعة المباراة.
ومن بين الإجراءات الأمنية أيضا، عدم اقتراب أي مسير من الطاقم التحكيمي قبل وما بين شوطي المباراة، مع وضع كاميرا خاصة توجه صوب مدخل غرف تغيير ملابس الحكام.
ب - ر

أصداء
فتح الأبواب 4 ساعات قبل المواجهة
أجرت إدارة مركب الشهيد حملاوي بالتنسيق مع إدارة النادي الرياضي القسنطيني والسلطات الأمنية، بعض التغييرات على عملية بيع التذاكر وموعد فتح الأبواب، أين تم تحديد موعد انطلاق بيع التذاكر على الساعة الثالثة زوالا، من أجل تفادي أي تلاعبات وتزوير للتذاكر، بالنظر إلى برمجة المواجهة على الساعة الثامنة مساء.
وفي السياق ذاته، سيتم فتح الأبواب للدخول إلى الملعب بداية من الساعة الرابعة مساء، مثلما أكده المسؤول عن الأمن الأوغندي أوكيلو.

3 آلاف تذكرة لأنصار الترجي
ستكون حصة أنصار الترجي التونسي من التذاكر، في مباراة اليوم 3 آلاف تذكرة، بعدما قررت إدارة السنافر، طبع 30 ألف تذكرة تحسبا لهذا الموعد الهام، والذي من المرتقب أن يعرف حضورا جماهيريا كبيرا، بالنظر إلى قيمة الرهان.
ومثلما هو معمول به على مستوى الكونفدرالية الإفريقية، بخصوص إجراءات تنظيم المباريات الكبرى، فإنه يتم منح أنصار الفرق الزائرة حصة قدرها 10 % من عدد التذاكر، التي يتم طبعها بألوان مختلفة عن تلك الموجهة للسنافر، علما وان إظهار جواز السفر التونسي سيكون إجباريا بالنسبة لأنصار الترجي.

شاشة عملاقة حل إضافي
تفكر إدارة ملعب حملاوي، بالتنسيق مع السلطات الأمنية  في وضع شاشة عملاقة لمحبي الترجي، ولكن كل هذا متوقف على عدد أنصار النادي التونسي، الذين سيسجلون تواجدهم من جهة، و الظروف المناخية من جهة أخرى.

أرضية الميدان تثير المخاوف
يخشى لاعبو النادي الرياضي القسنطيني والمدرب دينيس لافان، من تأثر أرضية الميدان بالأمطار الغزيرة التي تساقطت على مدينة الجسور المعلقة بداية من يوم أمس الأول، والتي جعلت ملعب الشهيد حملاوي أشبه ببرك مائية، دون أن ننسى استفادة الفريق المنافس من حصة تدريبية يوم أمس في نفس توقيت المباراة مثلما تنص عليه القوانين.
وستقوم إدارة مركب الشهيد حملاوي صبيحة اليوم، ببعض إجراءات الصيانة على مستوى الأرضية، خاصة وان الوقت لديها إلى غاية السهرة، من أجل تجهيزها.

اختبارات الكشف عن المنشطات لأول مرة في حملاوي
ستعرف مباراة اليوم، بين النادي الرياضي القسنطيني والضيف الترجي التونسي، اختبارات كشف المنشطات لأول مرة في منافسة رابطة الأبطال بملعب الشهيد حملاوي، بعدما عينت الكاف طبيبة من المغرب، خصيصا للقيام بهذه العملية، أين التحقت عشية أمس الأول بمدينة الجسور المعلقة.

 

الرجوع إلى الأعلى