أعطى وزير الصحة والسكان واصلاح المستشفيات، محمد ميراوي، أمس تعليمات صارمة الى إطارات القطاع من أجل تحسين خدمات الاستعجالات الطبية والتكفل بالمرضى.
وشدد الوزير خلال ترأسه لملتقى ضم إطارات الإدارة المركزية والمدراء العامين للمراكز الاستشفائية الجامعية ومدراء المؤسسات العمومية الاستشفائية ومدراء المؤسسات الاستشفائية المتخصصة ومدراء المؤسسات العمومية للصحة الجوارية لولاية الجزائر، على ضرورة السير الحسن لمصالح الاستعجالات ومعالجة كل الاختلالات فيما يخص الاستقبال والتوجيه والنظافة الاستشفائية.
ودعا الوزير إلى توفير كل ما من شأنه تسهيل عملية التكفل بالحالات المستعجلة، منها صيانة التجهيزات والمعدات الطبية الجراحية، وتحسين وتوفير الخدمات الصحية بذات الولاية، والتحضير المسبق لشهر رمضان المبارك وكذا الوقاية من الأمراض ذات الصلة بموسم الاصطياف المقبل.
وأكد وزير الصحة من جهة أخرى، على أهمية تزويد مختلف المصالح بمعدات لتصفية الدم بغية ضمان تقديم خدمات شاملة كما  أمر الوزير مسؤولي الصحة برفع وتيرة الاستعداد لشهر رمضان موسم الصيف، قصد توفير كل الشروط المادية والبشرية الضرورية لتمكين المواطنين من صيام صحي مبارك، وموسم اصطياف ترافقه حملات تحسيسية بالاستناد إلى معايير الوقاية من الأمراض المتنقلة، التي تنتشر خصوصا خلال فترة الصيف.
وفيما يخص التكفل بالمرأة الحامل، شدد ميراوي على أهمية التكفل بهذه الفئة من المجتمع وتتبع مسار حملها بالمستشفيات العمومية أو الخاصة منذ بداية الحمل، متوقعا تسجيل انخفاض في معدل الوفيات عند الأمهات، تماشيا والوسائل المتاحة والمحددة في إطار دليل التكفل بالمرأة الحامل وتظافر جهود كل الفاعلين في المجال بشكل يضمن التكفل الجيد بصحة الأم والطفل.
كما قدم الوزير تعليمات إلى المسيرين لإشراك الحركة الجمعوية في نشاطات الإعلام والتوعية الموجهة للمواطنين، وتعزيز الحوار الاجتماعي الشامل مع النقابات المتعددة والممثلة بانتظام وكذا المجالس العلمية والطبية، مؤكدا عزمه على تنظيم لقاءات دورية تشمل كل الولايات.
ق/و

الرجوع إلى الأعلى