أوقفت مفرزة للجيش الوطني الشعبي بالتنسيق مع عناصر الدرك الوطني ومصالح الجمارك الجزائرية، في عمليتين منفصلتين بغرداية أول أمس الخميس ثلاثة أشخاص بحوزتهم مسدسين رشاشين من نوع كلاشنكوف وأربعة مخازن وكمية من الذخيرة.
وأفاد بيان لوزارة الدفاع الوطني أمس الجمعة أنه «وفي إطار مكافحة الإرهاب أوقفت مفرزة للجيش الوطني الشعبي بالتنسيق مع عناصر الدرك الوطني ومصالح الجمارك الجزائرية، في عمليتين منفصلتين بغرداية بالناحية العسكرية الرابعة يوم الخميس 16 مايو 2019 ثلاثة أشخاص بحوزتهم مسدسين رشاشين من نوع كلاشنكوف وأربعة مخازن وكمية من الذخيرة».
كما حجزت سيارتين رباعتي الدفع وأجهزة اتصال، فيما ضبط عناصر الدرك الوطني بالبليدة بالناحية العسكرية الأولى ، شخصا بحوزته مسدس آلي وكمية من الذخيرة.
وفي إطار محاربة التهريب والجريمة المنظمة، أوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي بعين قزام بالناحية العسكرية السادسة أربعة مهربين وحجزت شاحنة وسيارتين رباعيتي الدفع و16.2 طن من المواد الغذائية، في حين حجز عناصر الدرك الوطني بوهران بالناحية العسكرية الثانية 240 قرصا مهلوسا.
 ومن جهة أخرى، أحبطت مفارز للجيش الوطني الشعبي محاولات تهريب 11010  لتر من الوقود بكل من سوق أهراس وتبسة والطارف بالناحية العسكرية الخامسة .
 وفي سياق متصل كشفت ودمرت مفرزة للجيش الوطني الشعبي يوم الأربعاء الماضي مخبأين (02) للإرهابيين ببومرداس.
 و أفاد بيان لوزارة الدفاع الوطني انه « في إطار مكافحة الإرهاب وإثر عملية بحث وتمشيط، كشفت ودمرت مفرزة للجيش الوطني الشعبي، يوم 15 ماي 2019، مخبأين (02) للإرهابيين ببومرداس».
وفي إطار محاربة التهريب والجريمة المنظمة، أوقفت مفرزة للجيش الوطني الشعبي بتمنراست ثمانية (08) منقبين عن الذهب وحجزت مولدا (01) كهربائيا ومطرقة  (01) ضغط، فيما ضبط حرس الحدود (2387) علبة سجائر بتلمسان.
من جهة أخرى وفي إطار محاربة الهجرة غير الشرعية، أوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي وعناصر الدرك الوطني (58) مهاجرا غير شرعي من جنسيات مختلفة، وذلك، خلال عمليات متفرقة  بكل من غرداية وتيارت وعين قزام.
وحجز أزيد من 5 قناطير من الكيف المعالج ببشار
كما حجزت مفرزة للجيش الوطني الشعبي بالتنسيق مع مصالح الأمن الوطني,  أول أمس الخميس ببشار, أزيد من 5 قناطير من الكيف المعالج.
 وحسب بيان لوزارة الدفاع الوطني فإنه «في إطار محاربة الجريمة المنظمة, حجزت مفرزة للجيش
الوطني الشعبي بالتنسيق مع مصالح الأمن الوطني، ببني ونيف ببشار (الناحية العسكرية الثالثة) ,يوم 16 مايو 2019, كمية كبيرة من الكيف المعالج تقدر ب خمسة (5) قناطير و 34 كيلوغراما».
 وأضاف  البيان أن «وحدات الجيش الوطني الشعبي, تؤكد مرة أخرى عزمها وحرصها على تقويض كل المحاولات الدنيئة التي ترمي إلى نشر مثل هذه المواد والظواهر الدخيلة على مجتمعنا وقيمنا».

الرجوع إلى الأعلى