أجلت محكمة سيدي أمحمد بالجزائر العاصمة، أمس، جلسة محاكمة كمال شيخي المدعو "البوشي"، في  قضية المحافظين العقاريين إلى يوم 3 جويلية المقبل. ويعود سبب التأجيل بسبب غياب الشهود، حيث يعتبر التأجيل الثاني بعد الأول الذي كان من أجل استكمال ملف هيئة الدفاع.
قررت محكمة الجنح بسيدي أمحمد بالعاصمة، أمس، تأجيل محاكمة كمال شيخي الملقب بـ "البوشي"  في قضية المحافظين العقاريين،إلى غاية 3 جويلية وهذا بسبب غياب الشهود . ويمثل المتهم الرئيسي في قضية الكوكايين، أمام محكمة سيدي أمحمد في قضية استفادته من أوعية عقارية من دون وجه حق رفقة متهمين آخرين.
وكان قاضي الحكم بذات المحكمة قد قرر يوم 22 ماي المنصرم, تأجيل هذه القضية المتعلقة بالوثائق والدفاتر العقارية وعقود الملكية الخاصة بشركة "كمال شيخي". وخضع كمال شيخي المدعو “البوشي”، للتحقيق حول قضية الامتيازات، والتي ورد فيها ذكر اسم مسؤولين وأفراد من عائلاتهم، بمحكمة سيدي أمحمد في العاصمة. ووضع قاضي التحقيق بالغرفة التاسعة، “البوشي”، في مواجهة مباشرة مع سائق اللواء هامل.
ويتابع "البوشي" المتواجد في الحبس المؤقت، رفقة 12 متهما أخر في أربعة ملفات. يوجد من بينها الملف المتعلق بقضية تهريب الكوكايين  الذي" لم يبرمج بعد". ويمثل رجل الأعمال المثير للجدل في قضية  المحافظين العقاريين.
و كان وزير العدل السابق قد كشف أن التحقيق في قضية حجز أكثر من 700 كغ من  الكوكايين بميناء وهران أثبت تورط إلى جانب كمال شيخي عدد من الأشخاص في قضايا الفساد وتلقي مزايا مقابل تسهيلات. وأضاف أن التحقيق الابتدائي أفضى إلى تقديم أشخاص بتهمة الفساد وتلقي مزايا مقابل تسهيلات للمتورط الرئيسي في قضية الكوكايين لكن في إطار مهمة أخرى ونشاط آخر له كالترقية العقارية.
ع س

الرجوع إلى الأعلى