دعا رئيس حزب عهد 54 فوزي رباعين أمس إلى إجراء انتخابات رئاسية قبل نهاية السنة الجارية، معربا عن أمله في أن تواصل المؤسسة العسكرية مرافقة مطالب الحراك الشعبي، الداعية لرحيل كل رموز النظام السابق.
واقترح رباعين في ندوة صحفية نشطها بمقر حزبه، تنظيم انتخابات رئاسية قبل نهاية السنة الجارية، على أن يسبق هذا الموعد هدنة، يتم خلالها التكفل بكل المطالب الشرعية للحراك الشعبي وفي كل المجالات، مؤكدا أن مطالب الشعب واضحة منذ البداية، بالنظر الى الأوليات السياسية والاقتصادية والاجتماعية للبلاد، التي يجب التكفل بها.
 ويرى رئيس حزب عهد 54  ضرورة ذهاب بعض رموز النظام، قبل الخوض في موضوع الرئاسيات، من بينها رئيس الدولة عبد القادر بن صالح والوزير الأول نور الدين بدوي، معربا عن أمله في أن تساهم المؤسسة العسكرية أكثر في مرافقة الحراك الشعبي وتحقيق أهدافه المشروعة.
  وشدد رباعين بالمناسبة على أن الحلول للمشاكل التي تعرفها الساحة السياسية موجودة، شريطة أن يتغير النظام، ليتم بعدها الاتفاق على رئيس جمهورية شرعي، ومن ثم اجراء إصلاحات شاملة، محذرا من بلوغ الحراك الشعبي طريقا مسدودا. وفي معرض تطرقه الى قضية الراية الوطنية، لفت فوزي رباعين الى أن علم الجزائر وثوابت الأمة الجزائرية معروفة، وبأننا لسنا في حاجة الى أن نخلق لأنفسنا مشاكل نحن في غنى عنها، وليست موجودة أصلا".  
ق/و

الرجوع إلى الأعلى