عرفت الحصة التدريبية التي أجراها المنتخب الوطني عشية أمس بملعب بيتروسبورت عودة اللاعب ياسين براهيمي إلى أجواء التدريبات، بعدما اندمج بصورة عادية مع المجموعة، وقد شارك في العمل الميداني مع زملائه منذ بداية الحصة، وذلك بعد تحسن حالته الصحية، الأمر الذي يؤكد جاهزيته للمشاركة في مباراة الغد ضد غينيا.
وكان براهيمي قد خضع صبيحة أمس لحصة علاجية تحت إشراف الطاقم الطبي للمنتخب الوطني، مما مكنه من التخلص نهائيا من الآلام التي كان يحس بها على مستوى الكاحل، والتي كانت سببا في غيابه عن التشكيلة في اللقاء الثالث والأخير من الدور الأول ضد تانزانيا.
حصة أمس، فضل الناخب الوطني جمال بلماضي فتح بدايتها للإعلاميين، لمدة 15 دقيقة، ولو أن تواجد عشرات المناصرين أمام الملعب جعل مدرب «الخضر» يقرر السماح لهم بالتواجد في المدرجات لمشاهدة اللاعبين عن قرب، والاحتكاك بهم لفترة وجيزة، قبل أن يتم غلق التدريبات، لأن التركيز كان بالأساس على الجانب التكتيكي، لتجريب بعض الخيارات، ولو أن العناصر الوطنية بدت جد متحمسة، وقد جسدت ذلك من خلال المعنويات العالية السائدة وسط المجموعة، على اعتبار أن بلماضي يفضل دوما بداية التدريبات بعمل جماعي لترويض الكرة بين كل اللاعبين.
بالموازاة مع ذلك فقد كان الحارس ألكسندر أوكيدجة الغائب الوحيد عن الحصة التدريبية لعشية أمس، بسبب الآلام التي كان قد أحس بها أول أمس الخميس، خاصة على مستوى الظهر، كما أن أوكيدجة تعرض لتنشج عضلي خفيف، جعل المحضر البدني لعمارة مرواني يقرر إخضاعه لبرنامج إعادة تأهيل بدني في الفندق، بدلا عن المشاركة في التدريبات مع المجموعة.
على صعيد آخر فقد فضل الناخب الوطني المحافظة على تركيز اللاعبين من خلال تجميعهم في مقر الإقامة بفندق روايال ماكسيم بالاس كيمبينسي بضواحي القاهرة لتأدية صلاة الجمعة في قاعة بالفندق، مع الاستعانة بإمام عوض الخروج إلى إحدى المساجد القريبة من الفندق، لأن بلماضي دخل بعناصره أجواء مباراة غينيا مبكرا، وألح على ضرورة تجنب الانسياق وراء التصريحات التي أصبحت ترشح «الخضر» للتتويج باللقب القاري، بعد المردود المقدم في الدور الأول، وطالب بعدم السقوط في فخ الغرور.
مدان في السويس لتحضير ربع النهائي
من جهة أخرى فقد تنقل صبيحة أمس المناجير العام للمنتخب حكيم مدان إلى مدينة السويس لاستكمال الاجراءات التنظيمية لمباراة ربع النهائي، في حال نجاح «الخضر» في تجاوز عقبة غينيا، لأن التشكيلة الوطنية ستجبر على مغادرة القاهرة بعد ثمن النهائي، والتنقل إلى السويس لملاقاة المتأهل من منتخبي مالي وكوت ديفوار.
وفضل مدان التنقل مسبقا لاختيار مقر الإقامة، مادام المتأهل من مالي و»الفيلة» الإيفوارية سيستفيد من فرصة البقاء في نفس المدينة، والنخبة الوطنية ستجبر على الانتقال إلى مدينة تبعد عن القاهرة ب 139 كيلومتر، ومناجير المنتخب يبحث عن فندق قريب من الملعب.
ومن المرتقب أن يعود مدان إلى القاهرة صبيحة اليوم، لأن بلماضي يصر دوما على حضوره في الحصص التدريبية.
ص / فرطــاس

الرجوع إلى الأعلى