أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الطيب بوزيد، أمس، من ولاية اليزي، أن الجامعة الجزائرية مطالبة بمواكبة التطورات الحاصلة في المجتمع.
وفي هذا الصدد، أوضح بوزيد، بمناسبة الزيارة التي يقوم بها إلى هذه الولاية وزير الداخلية والجماعات المحلية، صلاح الدين دحمون، رفقة وفد وزاري هام، أن «الأسرة الجامعية مدعوة إلى اجراء دراسات استشرافية حول التخصصات العلمية الجامعية لمواكبة التطورات الحاصلة في المجتمع في آفاق 2020».
وشدد بالمناسبة على ضرورة تعزيز التنسيق بين المؤسسات الجامعية الواقعة في جنوب البلاد ونظيراتها في الشمال بهدف «مواكبة العصرنة والتطور وجعل جامعات الجنوب تستقبل الطلبة من مختلف ولايات الوطن».
وخلال إشرافه على تدشين إقامة جامعية بسعة 500 سرير بمدينة اليزي، دعا وزير التعليم العالي والبحث العلمي إلى تخصيص وعاء عقاري يسمح بترقية المركز الجامعي بولاية إليزي إلى جامعة.
وبالمناسبة، جدد الوزير تأكيده على ضرورة تكثيف استعمال اللغات الأجنبية خاصة منها الانجليزية.
من جانبه، أشرف وزير الداخلية رفقة الوفد الوزاري على تدشين مسبح جواري ببلدية برج عمر ادريس التي تم ترقيتها إلى دائرة في ديسمبر 2018.
ووعد الوزير بالمناسبة بإنجاز مصالح أخرى وتنصيب رئيس دائرة في الأيام القليلة المقبلة، ليعاين بعد ذلك أشغال إنجاز مستشفى بسعة 60 سريرا، مشددا على ضرورة احترام آجال الإنجاز.وفي ختام الزيارة، صرح  دحمون للصحافة أن تقييم نتائج البرامج التنموية على مستوى المقاطعة الادارية لجانت كان «سلبيا» بالرغم --كما قال- من «الإمكانيات المعتبرة التي رصدتها الدولة لهذه المنطقة»، مؤكدا أنه سيتخذ «مجموعة من القرارات لتدارك الوضع».
وأج

الرجوع إلى الأعلى