أعلن رئيس اتحاد القوى الديمقراطية الاجتماعية نور الدين بحبوح أمس عن دعمه لمسعى هيئة الوساطة والحوار، مؤكدا بأن الحوار هو السبيل الأنجع للخروج من الأزمة التي تعيشها البلاد.
وقال بحبوح في ندوة صحفية نشطها عقب لقائه بمقر حزبه مع منسق هيئة الوساطة والحوار كريم يونس، إن اللقاء الذي جمعه بأعضائها كان صريحا ومثمرا، داعيا الى ضرورة اتخاذ اجراءات تهدئة للخروج من الازمة السياسية التي تعيشها البلاد، قبل الشروع في تنظيم انتخابات رئاسية.
وأضاف بحبوح أن الحل للأزمة الحالية سياسي، ويتطلب اتخاذ إجراءات تهدئة قبل الشروع في تنظيم انتخابات رئاسية، تتمثل في فتح مجال الإعلام للطبقة السياسية، وذهاب الحكومة الحالية وإطلاق سراح الأشخاص الذين تم توقيفهم خلال المظاهرات، وهي نفس الإجراءات التي تضمنتها أرضية عين البنيان.وعبر رئيس اتحاد القوى الديمقراطية الاجتماعية، عن رفض تشكيلته عن رفضه اشراك الأحزاب أو الأطراف ممن تسببوا في الازمة في هذا الحوار، كما أكد رفضه لمقترح المجلس التأسيسي والمترشح التوافقي.
واقترح نور الدين بحبوح أن تكون العهدة الرئاسية المقبلة عهدة انتقالية، تخصص لفتح عدة ورشات، ولا سيما ورشتي تعديل الدستور وقانون الانتخابات، وأخرى تخص قطاع الاعلام، وبحسبه فإن المترشحين للانتخابات الرئاسية مطالبون بالالتزام بفتح هذه الورشات، لإخراج البلاد من الوضع الراهن. 
 ق/و

الرجوع إلى الأعلى