تعهد، عشية أمس، المترشح لرئاسيات الثاني عشرة من الشهر الجاري، عز الدين ميهوبي، من مدينة عين مليلة بأم البواقي، بالعمل في حال انتخابه رئيسا، على تجسيد مبادئ أول نوفمبر، وخدمة الشباب والارتقاء بالوضع الحالي للبلاد من جميع الجوانب، فيما وعد من خنشلة بتسهيل الاستثمارات الأجنبية بالشراكة مع المؤسسات الجزائرية.
عز الدين ميهوبي وفي التجمع الشعبي الذي احتضنته القاعة متعددة الرياضات بالمركب الرياضي «خليفي التوهامي الزوبير» بعين مليلة، تعهد بتحقيق العدالة الاجتماعية، معتبرا إياها بالمكسب الذي سعت لتحقيقه ثورة نوفمبر، إلى جانب تأكيده على سعيه لتجسيد بيان أول نوفمبر، مبينا بأنه لن يتخلى عن المبادئ التي جاء بها البيان، وهو ما أكد عليه حسبه في المناظرة التلفزيونية سهرة أمس الأول، واعتبر ميهوبي بأن ضحايا الإرهاب، فئة لا تزال لديه في حال نجاحه مسؤولية كبيرة تجاهها، متعهدا بالعمل على حل جل الصعاب التي تواجههم، إلى جانب تذليل المشاكل التي تواجه المنتسبين من متقاعدي الجيش، والحرس البلدي الذين يتواجدون في ظروف صعبة حسبه، وقدموا الكثير لما كانت الجزائر تواجه تهديدات إرهابية.
وأكد ميهوبي، بأنه في حال نجاحه ، سيعمل على تقديم العون للفئة محدودة الدخل، مشيرا بأن الشباب هم أساس هذه الأمة، والحديث عنهم لا يكون بالتكلم عن ورقة انتخابية فقط، بل وجب حسبه الحديث عن هذه الفئة على طول العام، حتى يتحصل الشباب على المناصب التي تساعدهم في العيش الكريم، داعيا إياهم للتوجه بقوة لصناديق الاقتراع، وتحدث ميهوبي عن عين مليلة، التي قال بأنها تحولت لقطب تجاري، مثمنا كذلك قرار ترقيتها بمعية عين البيضاء لولايتين منتدبتين، مؤكدا على الأهمية الاقتصادية التي تشكلها عين مليلة، ومتعهدا بتقديم المساعدة لرجالات الأعمال لتجسيد مشاريع تتعلق بمصانع قطع الغيار.
كما توعد ميهوبي بالعمل على تقديم قروض بتسهيلات وتوفير جيوب عقارية وتسهيل إجراءات التصدير، سواء بعين مليلة، التي قال بأن تجارها وصلوا للصين ودول أقاسي آسيا، أو بمختلف المدن المتخصصة في مجال اقتصادي معين، فيما عرج في ختام كلمته عن مآثر الشهيد العربي بن مهيدي، معتبرا إياه بالرجل النموذج والأيقونة.
و أكد ميهوبي خلال تجمع شعبي نشطه بقاعة «السينماتيك» بخنشلة، بأنه سيلتزم في حال انتخابه رئيسا للبلاد، بالعمل على تسهيل إجراءات استثمارات الأجانب بالجزائر، وفق قوانين مضبوطة تضمن حقوق البلد و تعمل على تطوير اقتصاده»، و أوضح بأن خنشلة كغيرها من ولايات الوطن تمتلك مناجم نائمة لثروات معدنية تحت أراضيها، يتوجب استغلالها بالشراكة مع متعاملين أجانب، من أجل تحقيق الثروة و خلق مناصب شغل دائمة بعيدا عن الحلول الترقيعية.
و على صعيد أخر، وعد الأمين العام بالنيابة للتجمع الوطني الديمقراطي، بفتح متحف في كل بلدية بالجزائر، من أجل تمكين الأجيال الصاعدة من الارتباط أكثر بماضيها، قائلا «سنسعى لفتح متحف في كل بلدية حتى نرتبط أكثر بماضينا التليد و لا نكون شعبا دون ذاكرة».
كما التزم السيد ميهوبي بتمكين الموالين من الحصول على مختلف مواد تغذية الأنعام و المواشي، و حل كافة المشاكل المتعلقة بهم، من أجل «المحافظة على الثروة الحيوانية و تنويعها و وقف الاستيراد» على حد تعبيره.
فيما أكد بأنه لن يكتفي بوضع دستور جديد في حال انتخابه رئيسا، مردفا بأنه سيلجأ إلى الشعب كلما رأى أن الضرورة تستلزم استشارته في قضايا مصيرية تهم الوطن.
كما تحدث ميهوبي عن المناظرة التلفزيونية مساء أول أمس الجمعة، و التي أكد بأنها «أعطت صورة حضارية للديمقراطية بالجزائر، مثلما سبق و أن أعطى الشعب صورة مشرفة خلال حراكه التاريخي السلمي».
و أثنى ذات المرشح على دور مؤسسة الجيش الوطني الشعبي في حماية الجزائر و تجنيبها «انفلاتا كبيرا» خلال سنة 2019 مشيرا إلى أن «الجزائر قطعت مسارا كبيرا لاجتياز المرحلة التي عايشتها بفضل الجيش الوطني الشعبي».
و وعد ذات المترشح في ختام تجمعه بأنه سيولي أهمية كبرى للمرأة لاسيما الماكثة في البيت، التي وعدها بمنحة خاصة نظير تكفلها بتربية النشأ الصاعد.
  أحمد ذيب/واج

الرجوع إلى الأعلى