أكد نائب رئيس السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات، عبد الحفيظ ميلاط ، أمس، أن كل الظروف مهيأة لإنجاح الانتخابات الرئاسية المقررة غدا الخميس ، مبرزا أن الآليات والترتيبات التي وضعتها السلطة ستضمن نزاهة هذا الموعد الانتخابي ، وشدد في  السياق ذاته أن التزوير أصبح مستحيلا داعيا  المواطنين،  إلى المشاركة بقوة في هذا  الاستحقاق، وقال  أن هذه الانتخابات متميزة عن كل المواعيد الانتخابية السابقة  و هي فرصة تاريخية يجب على جميع المواطنين أن يشاركوا فيها.
وأوضح عبد الحفيظ ميلاط في تصريح للنصر،  أمس، بخصوص التحضيرات المتعلقة بإنجاح الرئاسيات، أن السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات، قامت بعملية التحضير لهذا الاستحقاق، وهي تواصل العملية فيما يخص الجانب التقني لضمان نجاح الانتخابات ، مشيرا  في هذا الإطار إلى أن محاضر الفرز  ، ستنقل عبر شبكة مباشرة مرتبطة مع جميع مكاتب السلطة،  بحيث يصل المحضر بمجرد إنجازه في ثواني مباشرة إلى مقر السلطة حتى ولو كان في بلدية توجد في أقصى حدود البلاد ، مضيفا في الوقت ذاته أن المترشحين سيتحصلون على نسخا من المحاضر.
واعتبر نائب رئيس السلطة الوطنية للانتخابات، أن هذه الآليات ستساهم في نزاهة الرئاسيات،  وأكد في السياق ذاته أن التزوير أصبح مستحيلا في الانتخابات،  في ظل الإجراءات المتخذة  وبالنظر إلى  الآليات  التي وضعت والترتيبات التكنولوجية الموجودة .
وقال في نفس الإطار،  نطمئن الشعب أن الانتخابات،  ستكون نزيهة وأن من سيتم انتخابه سيكون منتخبا من قبل الشعب الجزائري، داعيا المواطنين للمشاركة بقوة في هذا الموعد .
وأكد ميلاط، أن كل الظروف مهيأة لإنجاح الانتخابات الرئاسية المقررة غدا الخميس .
وأضاف أن يوم 12 ديسمبر هو قرار الشعب لبناء جزائر جديدة  لافتا إلى أن هذه الانتخابات متميزة عن كل الانتخابات السابقة،  و هي فرصة تاريخية يجب على جميع المواطنين أن يشاركوا فيها .
ومن جانب آخر،  أكد ميلاط أن مصير الجزائر يين يدي شعبها يوم 12 ديسمبر ، و قال  أن الكل حر في اتخاذ القرار الذي يراه مناسبا وليس من حق أي مواطن أن يحجر على حرية رأي مواطن اخر،  مضيفا أن الانتخابات حدث سياسي وليس  صداما  بل سيكون عرسا يوم 12 ديسمبر وسنعرف رئيس الجمهورية وإن شاء الله ستكون بداية عهد جديد -كما أضاف- وبخصوص عملية الاقتراع على مستوى المكاتب المتنقلة في الجنوب،  أوضح نائب رئيس السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات ، أن المشاركة قياسية وكبيرة جدا ، من قبل الناخبين من  البدو الرحل وقد فاقت نسبة  المشاركة المسجلة، تلك النسب  التي كانت في السنوات السابقة  وبالنسبة للتصويت  في الخارج  من قبل الجالية،  ذكر أنه رغم التهديدات والأحداث التي وقعت،  فإن المشاركة لا تختلف عن السنوات السابقة وعلى العموم هي مشاركة مقبولة .
وبخصوص نسبة المشاركة في الاقتراع غدا  توقع ميلاط،  أن تكون  كبيرة ،  كما جدد الدعوة للأسرة الجامعية للمشاركة بقوة في هذا الموعد.                مراد - ح

الرجوع إلى الأعلى