هنأ ملوك و رؤساء وشخصيات من الدول العربية الرئيس المنتخب عبد المجيد تبون اثر انتخابه رئيسا للجمهورية أول أمس الخميس.

ووجه العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني برقية تهنئة إلى السيد تبون بمناسبة انتخابه رئيسا للجزائر.

كما هنأ الرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني، عبد المجيد تبون اثر فوزه في الانتخابات الرئاسية ل12 ديسمبر.

وبنفس المناسبة، قدم رئيس البرلمان العربي مشعل السلمي تهانيه للرئيس الجديد و أعرب في بيان له عن خالص تهانيه للجزائر بنجاح الانتخابات الرئاسية والتي أسفرت عن فوز السيد تبون بمنصب رئيس الجمهورية. 

وبارك رئيس البرلمان العربي للرئيس تبون على "الثقة الكبيرة" التي حصل عليها من الشعب الجزائري، متمنيا له التوفيق والسداد في مهامه الرئاسية. وثمن عاليا الوعي الكبير الذي تحلى به الشعب الجزائري في الحفاظ على أمن و استقرار الجزائر.

كما بعث رئيس دولة الامارات العربية المتحدة، الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، ببرقية تهنئة إلى الرئيس المنتخب، عبد المجيد تبون، بمناسبة فوزه بالانتخابات الرئاسية ليوم 12 ديسمبر 2019.

بدورهما، بعث كل من نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم و ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ببرقيتي تهنئة مماثلتين إلى الرئيس المنتخب عبد المجيد تبون بمناسبة فوزه في الانتخابات الرئاسية.

وهنأ رئيس دولة فلسطين، محمود عباس، اليوم السبت، السيد عبد المجيد تبون، بعد فوزه في الانتخابات الرئاسية، معربا عن تطلعه للعمل معه من أجل تعزيز علاقات التعاون و الأخوة بين الشعبين والبلدين في جميع المجالات.

و أكد السيد عباس، في برقية التهئنة، أن انتخاب السيد تبون رئيسا للجزائر "دليل على ثقة الشعب الجزائري الشقيق بقيادتكم الحكيمة في هذه المرحلة الهامة من مسيرة الجزائر نحو المزيد من الديمقراطية و تحقيق طموحات الشعب الجزائري الشقيق"، معربا عن ثقته بأن الجزائر "ستجتاز هذه الظروف الحالية نحو المزيد من الرخاء والازدهار".

و أعرب الرئيس الفلسطيني، في البيان عن "تطلعه" للعمل مع القيادة الجزائرية من أجل "تعزيز علاقات التعاون والأخوة بين شعبينا وبلدينا في جميع المجالات"، متقدما بالشكر للجزائر "لدورها التاريخي والمتواصل الذي لعبته في دعم الشعب الفلسطيني ونصرة قضيته العادلة" على طريق نيل الشعب الفلسطيني حريته واستقلاله

واج

الرجوع إلى الأعلى