شدد رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، اليوم الأحد بالجزائر العاصمة على ضرورة الاستمرار في محاربة الرشوة واستغلال النفوذ بـ "صرامة".

وقال الرئيس تبون في كلمة لدى افتتاح أشغال لقاء الحكومة-ولاة بأنه "لا بد أن نستمر في محاربة الرشوة واستغلال النفوذ بصرامة" معتبرا بأن المواطن يعاني أكثر مما أسماه بـ"الرشوة الصغيرة"، وأشار بالمقابل إلى أنه "لا وجود لسرقة كبيرة وأخرى صغيرة".

وأضاف رئيس الجمهورية بأنه من "حق المواطن الاستفادة من خدمات الإدارة وطلب الوثائق (...) التي يريدها، دون مقابل"، لافتا إلى وجود ممارسات "غير مقبولة" تنتهجها الإدارة ضد المواطن وهو ما اعتبره "أخطر من الرشوة الكبيرة" .

وأردف قائلا في هذا الشأن بأن "استغلال الوظيفة للثراء حرام ولابد من محاربته وليس من حق أحد مطالبة المواطن بمقابل لخدمته"، داعيا المعنيين إلى الوفاء بالتزاماتهم تجاه هذا المواطن الذي "يعي جيدا من هو المسؤول الصادق وذلك الذي يريد ربح الوقت".

وبعد أن استدل السيد تبون بالمناسبة بوجود 16 ألف و 800 شهادة إقامة مزورة على مستوى توزيع السكنات بالجزائر العاصمة بيعت الواحدة منها بمبلغ 1500 دج، أكد بأن هذا الموضوع "حساس ويمس المواطن مباشرة" داعيا إلى محاربة الظاهرة "مهما كان الإنسان المتسبب في هذه التصرفات محميا".

واج

 

 
الرجوع إلى الأعلى