سيتم، اليوم الخميس بالعاصمة، تنظيم ورشة مخصصة للمشروع التمهيدي حول الصحافة الالكترونية، بمشاركة مجموع مهنيي القطاع، بهدف تطوير و تحديد الأسس التنظيمية الخاصة بنشاطات هذه الصحافة.
وستسمح هذه الورشة التي تنظم بالمدرسة العليا للصحافة و علوم الإعلام، بالتطرق إلى وضعية الصحافة الالكترونية و إحصاء انشغالات الفاعلين في القطاع، من أجل تسطير استراتيجية تشاركية، تهدف إلى تطوير هذا النوع من الصحافة
و تحديد أسسها التنظيمية.
و كان وزير الاتصال الناطق الرسمي للحكومة عمار بلحيمر، قد أعلن أن هذه الورشة، الأولى من سلسلة ورشات تنظم حول إصلاح قطاع الاتصال، ستجمع كل مهنيي القطاع و أكاديميين و متعاملين و خبراء ليطرح عليهم عرض و مشروع نص تمهيدي، قبل المصادقة عليه من طرف الحكومة. و كان وزير الاتصال، قد أعلن في جانفي الماضي، عن تنظيم ورشات حول «إصلاح شامل» لقطاع الاتصال بإشراك مختلف الفاعلين في القطاع.
كما أضاف أن هذه الإصلاحات التي تندرج في إطار التزامات رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون، ستتمحور حول استقلالية و حرية الصحافة في إطار احترام الحياة الخاصة و أخلاقيات المهنة و رفض القذف و التشهير.
و شدد الوزير أيضا، بخصوص الصحافة الالكترونية، على ضرورة تكييف القانون مع متطلبات هذه المهنة، التي تشهد تطويرا سريعا، حتى يكون، مسايرا لهذا التطور على المستوى التشريعي و المهني.
و كان رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، قد أمر مطلع شهر فبراير الجاري الوزير الأول، السيد عبد العزيز جراد بالشروع في تسوية الوضعية القانونية للصحف الالكترونية الموطنة في الجزائر.
كما أضاف أن وسائل الإعلام هذه ستعامل، كما تعامل الصحافة الوطنية المكتوبة في تغطية النشاطات الوطنية والرسمية، والاستفادة من الإشهار العمومي، في حدود ما يسمح به القانون وأخلاقيات المهنة.

الرجوع إلى الأعلى