أكدت وزارة الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات، أمس السبت بالعاصمة، أنه لم يتم تسجيل أي حالة جديدة من فيروس كورونا (كوفيد-19) في الجزائر حتى اليوم، مذكرة بأنه لم تكن هناك إلا حالة واحدة مؤكدة لهذا المرض، و المتعلقة برعية ايطالي، تم ترحيله إلى بلده وهو في صحة جيدة، مساء أول أمس الجمعة.
وأوضح بيان للوزارة أنه «لم تسجل حتى اليوم إلا حالة واحدة لفيروس كورونا  (كوفيد-19) في الجزائر، و يتعلق الأمر برعية ايطالي قادم من ايطاليا، و قد تم ترحيل هذه الرعية في صحة جيدة إلى بلده مساء الجمعة 28 فبراير 2020، على متن طائرة خاصة مع مساعدة طبية، و لم يتم تسجيل أي حالة جديدة حتى اليوم»، مؤكدة أنه يجري «تعزيز ترتيبات المراقبة واليقظة التي تم وضعها لمواجهة الفيروس بانتظام للتصدي لتطور الوضع».
وذكرت الوزارة بأن أطباء يتولون مهمة الرد على الاتصالات الهاتفية، التي ترد إلى الرقم الأخضر 3030، الذي وضع تحت تصرف المواطنين ابتداء من 26 فبراير الجاري، على مدار 24 ساعة وطوال أيام الأسبوع، و ذلك «للسماح بالحصول على معلومات حول فيروس كورونا، وبالإجراءات الوقائية و التوجيهات الواجب اتخاذها ضد هذا المرض».
وللتصدي لهذا المرض توصي وزارة الصحة في بيانها باحترام قواعد نظافة اليدين، من خلال الغسل المتكرر و الدقيق لليدين بالصابون السائل، مع فرك اليدين بمطهر كحولي واحترام قواعد النظافة التنفسية، من خلال استعمال مناديل ورقية، ذات الاستعمال الوحيد في حالة السعال أو العطس، كما أوصت الوزارة باستشارة الطبيب، في أسرع وقت في حالة ظهور أعراض تنفسية، مع صعوبات في التنفس و إبلاغه بمكان الإقامة و تفاصيل مسار السفر (البلد الذي ينتشر به الفيروس)».
وأج

ترحيل الرعية الايطالي المصاب بفيروس كورونا نحو بلده
تم، أول أمس الجمعة، ترحيل الرعية الايطالي الذي تأكدت إصابته بفيروس كورونا بعد دخوله إلى الجزائر، باتجاه بلده الأصلي، إيطاليا، حسب ما علم أمس لدى وزارة الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات.
وأوضح نفس المصدر أن عملية الترحيل تمت من مطار حاسي مسعود، عبر طائرة خاصة تابعة للخطوط الجوية الايطالية.
وكانت الوزارة، قد ذكرت أنه تم تسجيل إلى غاية الوقت الراهن، حالة إصابة واحدة بفيروس كورونا (كوفيد- 19) بالجزائر بتاريخ 25 فبراير، ويتعلق الأمر برعية ايطالي قادم من ايطاليا.
وأشارت إلى أنه يجري تعزيز ترتيبات المراقبة واليقظة، التي تم وضعها لمواجهة الفيروس بانتظام، للتصدي لتطور الوضع، مذكرة بالإجراءات الوقائية الواجب اتخاذها ضد هذا المرض.ويتولى أطباء مهمة الرد على الاتصالات الهاتفية، التي ترد إلى الرقم الأخضر 3030، الذي وضع تحت تصرف المواطنين، ابتداء من 26 فبراير الجاري، على مدار 24 ساعة وطوال أيام الأسبوع.

الرجوع إلى الأعلى