دعمت نهار أمس شركة نفطال، بلدية عين عبيد بولاية قسنطينة، بشحنات إضافية من قارورات غاز البيتان قصد تغطية الطلب عليها من طرف سكان الأرياف، نتيجة الانخفاض المسجل في درجة الحرارة موازاة مع الظروف الاستثنائية التي تعيشها البلاد في مواجهة تفشي وباء كورونا.
و أكد رئيس البلدية للنصر أن الدعم جاء بشحنتين إضافيتين بالتنسيق مع شركة نفطال، مضيفا أن ملبنة نوميديا زودت عين عبيد أيضا بكميات إضافية من أكياس الحليب، في انتظار فتح فرع لتسويق منتوجاتها بهذه المنطقة، بعد أن أجّرت لها البلدية أحد المقرات الذي ينتظر التهيئة. و واصلت الحماية المدنية بالتنسيق مع أمن الدائرة، حملة تحسيسية تحث سكان عين عبيد على ملازمة البيوت مما جعل المدينة تبدو خالية من الحركة، فيما توقفت حملة التعقيم متأثرة بالتساقط الكبير للمطر.
واحتضنت قاعة المداولات بمقر البلدية، لقاء جمع رئيس البلدية بالمجتمع المدني و السلطات، للمساهمة في توزيع بعض المواد الضرورية بطريقة منظمة تفاديا لمظاهر التزاحم التي قد تكون وسطا خصبا لانتشار للمرض، و ذلك بإيصال أكياس الدقيق إلى أبواب المنازل على سبيل المثال، كما تم أول أمس تنصيب خلية أزمة تتابع عن كثب تطورات الوضع في المنطقة.
ص. رضوان

الرجوع إلى الأعلى