تتوقّع مصالح الأرصاد الجوية ارتفاعا ملفتا في درجات الحرارة في مختلف ولايات الوطن ابتداء من اليوم الاثنين و إلى الخميس المقبل.
و قالت المكلفة بالاعلام بمصلحة الأرصاد الجوية بن رقطة هوارية ، في تصريح لها، أن درجات الحرارة القصوى ستصل إلى 38 درجة مئوية على سواحل الجزائر و قد تصل إلى 42 درجة على المناطق و المدن الداخلية و 47 بمناطق الجنوب.
وبالنسبة إلى درجات الحرارة الليلية أضافت ذات المتحدثة أنها تبقى مرتفعة تتراوح بين 16 إلى 20 درجة .
وقامت المديرية العامة للحماية المدنية بوضع كافة وحداتها التدخلية في حالة تأهب قصوى، وذلك تبعا للنشرة الجوية الخاصة بارتفاع درجات الحرارة، حسب ما كشفت عنه هذه الهيئة أمس الأحد في بيان لها.
وأوضح البيان، أنه «تبعا للنشرة الجوية الخاصة بارتفاع درجات الحرارة، تم وضع كل الوحدات التدخلية في حالة تأهب قصوى بالإضافة إلى تكثيف الحملات التحسيسية من خلال تقديم النصائح الوقائية المهمة في هذه الظروف».
وتنصح مصالح الحماية المدنية بعدم التعرض لأشعة الشمس خاصة بالنسبة للمسنين والأطفال وأصحاب الأمراض المزمنة وتجنب الخروج والتنقل خلال هذه الفترة إلا في حالات الضرورة، مع إغلاق النوافذ و الستائر و واجهات الشرفات التي تتعرض لأشعة الشمس طول النهار.
كما تدعو ذات المصالح إلى عدم ترك الأطفال لوحدهم في السيارة وإعطائهم الماء بانتظام، وهو نفس الأمر بالنسبة للأشخاص المسنين، علاوة على تجنب الأعمال التي تتطلب مجهودا بدنيا كبيرا وعدم التوافد على المجمعات المائية من أجل السباحة وذلك بالنظر إلى خطورتها.
ق و

الرجوع إلى الأعلى