حجزت مصالح الأمن 250 كيس سميد و مواد صيدلانية، فيما تمكنت مصالح الدرك الوطني للمجموعة الإقليمية لولاية باتنة، ليلة أول أمس، من توقيف شابين حاولا ترويج المخدرات والأقراص المهلوسة ليلا، مستغلين فترة الحجر الصحي الجزئي ببلديتي سقانة ومروانة، كما حجزت كمية معتبرة من علب معقم اليدين ببلدية جرمة.
و أفادت مجموعة الدرك في بيان لها، بأنها وفي إطار القيام بدورات للتحسيس من خطر انتشار فيروس كورونا كوفيد 19 و مراقبة تطبيق الحجر الجزئي، أوقفت مشتبه بهما اثنين بنشاطات إجرامية، حيث تمكنت من توقيف شاب على متن دراجة نارية ببلدية سقانة، بعد أن حاول الفرار أثناء مشاهدته لدورية الدرك و قد تم العثور بحوزته على كمية من المخدرات و قاطع «كيتار» و مبلغ مالي من عائدات الترويج.
و ببلدية مروانة غربي الولاية، أطاحت عناصر فرقة الدرك بمروجين اثنين للحبوب المهلوسة و يتعلق الأمر بشابين يبلغان من العمر 26 و 28 سنة ضبطت بحوزتهما كمية من الأقراص المهلوسة و قطعة مخدرات و في عملية أخرى لعناصر فصيلة الأمن و التدخل لعين ياقوت، تم حجز 13 علبة كرتونية تحتوي قارورات معقم اليدين بقيمة مالية تجاوزت 62 ألف دينار، كانت محملة على متن سيارة رباعية الدفع على متنها أربعة أشخاص.
السيارة المحملة بالسلعة المحجوزة كانت قادمة من بلدية سريانة باتجاه مدينة باتنة وقد تم رفع ضد أصحابها جنحة عدم امتلاك سجل تجاري و جنحة عدم الفوترة وتم تسليم السلعة إلى المؤسسة العمومية للصحة الجوارية بالمعذر.
وفي عمليات متفرقة لمصالح الشرطة، تمكنت بدورها من التصدي لممارسات المضاربة في السميد ومواد صيدلانية خلال اليومين الماضيين، حيث تمكنت مصالح أمن دائرة المعذر، مساء أول أمس، من حجز 240 كيس سميد بوزن 25 كلغ محملة على متن شاحنة يقودها شخص يبلغ من العمر 37 سنة.
و تمكنت مصالح أمن دائرة بريكة، من توقيف شخصين يبلغان من العمر 27 و 35 سنة يهربان مواد صيدلانية، حيث و بعد تفتيش محلهما، تم العثور على 1065 علبة أدوية صيدلانية أجنبية مهربة، 851 وحدة غسول الشعر منتهية الصلاحية، 89 وحدة من الكريمات الواقية للشعر، 157 وحدة سبا الملح لتقشير البشرة، بالإضافة إلى برميل حديدي ذي سعة 200 لتر معبأ بمادة لزجة شفافة كمرهم صناعي فازلين و عشرة آلاف قارورة بلاستيكية فارغة تستعمل في تعبئة المطهر الكحولي.
يـاسين عبوبو

الرجوع إلى الأعلى