يطالب خبازون في ولاية قسنطينة، من مديرية التجارة منحهم رخصة استثنائية من أجل الاستفادة من عطلة خلال شهر رمضان، وذلك بسبب عزوف الزبائن عن اقتناء الخبز طيلة الأسابيع الماضية، إضافة إلى جمود النشاط، وهو ما أجبرهم على رمي كميات معتبرة من هذه المادة مع تكبد خسائر مادية.
وقال رئيس اتحاد الخبازين في قسنطينة، بوقرن عبد العزيز، إن الإقبال على المخابز في تراجع مستمر، حيث يعزف المواطنون عن اقتناء الخبز منذ انتشار فيروس كورونا، ما جعل ممارسي المهنة يتساءلون عن مستقبل نشاطهم التجاري في شهر رمضان والذي عادة ما يكون أضعف بكثير من الأيام العادية، وعليه أكد المتحدث أن الخبازين يرغبون في الاستفادة من عطلة استثنائية لأن القانون يمنع استفادة أصحاب هذا النشاط من عطل.
وأضاف المتحدث، أن الخبازين أصبحوا يضطرون إلى صنع كميات قليلة جدا من الخبز وعلى الرغم من ذلك حسبه، فإنه يتم رميها، مما يكبدهم خسائر مادية فادحة، كما قال إنه يسعى لإقناع الخبازين من أجل مواصلة نشاطهم خلال الشهر الفضيل وتوفير هذه المادة للراغبين في اقتنائها.
كما قال بوقرن إن التجار تلقوا تعليمة من مديرية التجارة، بمنع الزبائن من لمس الخبز بالمحلات التجارية وخاصة المختصة في بيع المواد الغذائية العامة، مؤكدا أن شخصا واحدا مخول له لمس الخبز خلال عمليات البيع، وهو التاجر، على أن يقوم هذا الأخير بتعقيم اليدين بين الحين والآخر.
حاتم/ب

الرجوع إلى الأعلى