صبّت بلدية باتنة، 6 آلاف إعانة مالية قبل شهر رمضان، في الحسابات البريدية لفائدة العائلات المعوزة و الفقيرة، لإعالتها خلال شهر الصيام و هي العائلات المحصية، حسب نائبة رئيس البلدية، المكلفة بالشؤون الاجتماعية، بالإضافة إلى عائلات أخرى قالت بأنها ستستفيد من قفف عينية، يتم تحضيرها تحت إشراف «المير»، تصل إلى 10 آلاف قفة.
نائبة «المير» المكلفة بالشؤون الاجتماعية، نريمان حسوني، أوضحت لـ «النصر»، بأن البلدية و في إطار الإجراءات الاحترازية من وباء كورونا، كانت سباقة في غلق الملاعب الجوارية و دور السينما و مختلف المرافق الرياضية و الثقافية و في الوقت نفسه، قامت باتخاذ الترتيبات التضامنية تحسبا لشهر رمضان و كشفت عن صب 6 آلاف إعانة مالية المقدرة بـ 10 آلاف دج، بعد أن كانت السنة الماضية تقدر بـ 6 آلاف دج.
و أوضحت نائبة «المير»، بأن مصلحتها كانت قد بادرت بالتنسيق مع جمعيات من المجتمع المدني، بتوزيع قفف مواد غذائية على عائلات معوزة محصية و أخرى توصلت إليها الجمعيات و هي على اطلاع بوضعياتها.
و في ذات السياق، كشفت عن التحضير تحت إشراف رئيس بلدية باتنة، لتوزيع 10 آلاف قفة، من خلال تجميع المواد و ضبط العملية حتى تجري في ظروف السلامة الملائمة، في ظل استمرار جائحة كورونا.
كما كشفت المتحدثة، عن التنسيق مع غرفة الصناعة التقليدية، لإحصاء الفئات المتضررة من الوباء و المعنية بالاستفادة من منحة 10 آلاف دج، مشيرة إلى إحصاء 5 آلاف حرفي حر متضرر، معني بالاستفادة من المنحة.
مؤكدة على استمرار العمليات التضامنية، سواء التي تشرف عليها البلدية، أو تلك التي يتم التنسيق فيها مع جمعيات المجتمع المدني، من خلال جمع الإعانات و توصيلها إلى مستحقيها.
و أشارت المسؤولة، إلى تحويل جمعيات ثقافية لنشاطها، بمسارعتها إلى العمل الخيري، في ظل جمود نشاطات ثقافية و غلق مرافقها بسبب الجائحة.
يـاسين عبوبو

الرجوع إلى الأعلى