نظمت مصالح الحماية المدنية بسكيكدة، ظهر أمس، حملة تعقيم و تحسيس واسعة بالمدينة القديمة، في إطار التدابير الوقائية لمجابهة جائحة كورونا، بمشاركة جمعيات المجتمع المدني و المسعفين المتطوعين.
العملية التي انطلقت، ظهر أمس، تحت إشراف المدير الولائي للحماية المدنية، إبراهيم محمدي، شملت أحياء حومة الطليان، مكي أورتيلاني، قدور بليزيدية، بوجمعة لبادري أمام السوق المغطاة سي علي الأديبن و سخرت لها إمكانيات مادية كبيرة، تمثلت في شاحنات، سيارات إسعاف، بالإضافة إلى أزيد من 40 عونا للحماية المدنية، توزعوا عبر الأحياء و الأزقة الضيقة التي يعود تاريخها للعهد الاستعماري و رشها بالمحلول المطهر.كما شملت العملية، منطقة سطورة العتيقة التي تتواجد على مقربة من ميناء الترفيه، الذي يستقطب أعدادا كبيرة من المواطنين من مختلف بلديات الولاية و حتى من الولايات المجاورة.
و بالموازاة مع عملية التعقيم و التطهير، قامت جمعيات محلية بتوزيع مطويات تحسيسية على المواطنين و أصحاب المركبات، تعرفهم من خلالها بالفيروس و طرق الوقاية منه.
و قد استحسن السكان كثيرا هذه المبادرة التي ساهمت في تطهير و تعقيم المباني التي تعرف وضعية كارثية، سواء من حيث الهشاشة أو الأوساخ التي تحيط بأرجائها، كما أن عملية التوعية التي رافقتها، رسخت في أذهانهم ثقافة مواجهة هذه الجائحة و تيقنوا من أن التزام الحجر المنزلي، يبقى أحسن وقاية لمجابهة الفيروس.
تجدر الإشارة، إلى أن عملية تعقيم مماثلة شهدتها دار الطفولة المسعفة الكائنة بحي الأمل و قبلها داري الرحمة و المسنين.                              كمال واسطة

الرجوع إلى الأعلى