أمر أمس، والي قسنطينة بالإسراع في مشاريع سكنية وتربوية وأخرى تتعلق بالتهيئة الخارجية، وذلك خلال زيارة قام بها لعدد من مناطق بلدية أولاد رحمون.
وحسب ما جاء في بيان ورد على صفحة ولاية قسنطينة بموقع «فايسبوك»، فقد زار الوالي ساسي أحمد عبد الحفيظ بلدية بونوارة الريفية حيث وقف على مشروع 100+ 300 سكن عمومي إيجاري وأعطى تعليمات بتسريع الاجراءات الادارية الخاصة بإطلاق التهيئة الخارجية لـ 100 وحدة، مع تعيين مقاولة أخرى تتمتع بالكفاءة لإتمام الحصة المتبقية مع إعطاء تعليمات لتحسين نوعية الاشغال.
كما تمت معاينة التهيئة الحضرية لحي أحمد منصوري، بحيث ستمس 4000 عائلة بعدما انطلق الجزء الأول منها، وهنا التقى الوالي، استنادا للمصدر ذاته، بالمواطنين واستمع لجملة من الانشغالات التي تعلقت أغلبها بالتنمية المحلية، حيث طمأنهم «أن العمل جار لتسويتها حسب الإمكانات المتوفرة»، أما بمشروع متوسطة الكواكبي فقرر المسؤول إنجاز 8 أقسام توسعة لتخفيف الضغط المسجل وتحسين ظروف تمدرس تلاميذ المنطقة.
الوالي تفقد أيضا ورشة التهيئة الحضرية بحي رابح بوصبع بالقراح، كما وجه تعليمات لمؤسسة الانجاز من أجل تسريع و تدعيم مشروع 100+30 سكنا عموميا ايجاريا وأسدى توجيهات لديوان الترقية و التسيير العقاري من أجل تحسين نوعية الأشغال من طرف المقاولات، مع إعطاء مهلة محددة لإنهاء العمل وتسليم الورشة.
وبمشروع الثانوية بأولاد رحمون، تم توجيه تعليمات لمؤسسة سونلغاز للانتهاء من أشغال الربط بشبكتي الغاز والكهرباء منتصف شهر جوان المقبل، على أن تأخذ البلدية شبكة التطهير على عاتقها بغرض تسليم الثانوية لمديرية التربية خلال شهر أوت المقبل، وإلى جانب ذلك تمت معاينة مشروع إنجاز بئر سيسمح بتحسين التزويد بالمياه الصالحة للشرب لفائدة سكان ناحية بونوارة و اولاد رحمون، إذ من المنتظر أن يدخل حيز الخدمة نهاية شهر جويلية المقبل حسب المصدر ذاته.
ق.م

الرجوع إلى الأعلى