انطلقت، مؤخرا، أشغال إنجاز جملة من المشاريع في قطاعات مختلفة، عبر عدد من مناطق الظل في ولاية بسكرة، كانت متوقفة و معطلة بسبب جائحة كورونا.
و ذلك بعد أن أعدت المصالح المعنية جميع الإجراءات الإدارية لانطلاقها و تسليمها في الآجال المحددة، للمساهمة في تحسين الإطار المعيشي للسكان و فك العزلة على المناطق المعزولة و تسهيل تنقل الأشخاص.
و في هذا السياق، باشرت الجهات المعنية على مستوى دائرة مشونش و تنفيذا لتعليمات والي الولاية، مشاريع إنجاز وتأهيل منشآت الري والمياه الصالحة للشرب بأحياء البلدية وإنجاز شبكة الصرف الصحي بكل من حي ميوري والديسة بقرية بانيان.
فيما انطلقت بدائرة سيدي عقبة، أشغال إنجاز الطريق الرابط بين منطقة علب غانيم الفلاحية والطريق الوطني رقم 83 على مسافة 7 كلم و رغم بعض الصعوبات المسجلة، إلا أن تدخل رئيس الدائرة من خلال منحه تراخيص تنقل استثنائية للعمال، سهلت بعث المشروع و لإنهاء مشكلة الصرف الصحي على مستوى قرية سريانة، انطلقت أشغال تجديد و توسيع الشبكة .
فيما شرع ببلدية الحوش، في أشغال إنجاز الطريق الرابط بين منطقتي الخفج و السعدة، مع تكملة تجديد و توسيع شبكة المياه الصالحة للشرب للتجمع السكني المعروف بالركنة .
من جهة أخرى، تم الانطلاق في أشغال انجاز شبكة الإنارة العمومية بالطاقة الشمسية في قرية ليانة التابعة لدائرة زريبة الوادي و هو المشروع الذي يندرج ضمن برنامج المخطط البلدي للتنمية للسنة الجارية.
و في ذات الإطار، نصبت السلطات المحلية بالقنطرة، الورشة  الخاصة بالتهيئة الحضرية للطريق الرابط بين حي 5 جويلية و حي أول نوفمبر و ورشة إعادة الاعتبار و توسيع شبكة الصرف الصحي عبر جميع أحياء البلدية، فيما نصبت بدائرة أورلال، ورشة الأشغال لإنجاز شبكة الصرف الصحي بحي أم السعود في بلدية ليوة و اختيار الموقع الخاص بالمعبر المائي على مستوى وادي جدي بأمليلي، تلبية لانشغالات السكان بعد معاناة عمرت طويلا.   
ع/بوسنة

الرجوع إلى الأعلى